الاقتصادية

قــريبــــا .. الدفــــع لخــدمات بريد عمان بالهاتف

05 يوليو 2017
05 يوليو 2017

وقعت شركة بريد عمان أمس اتفاقية تعاون مع شركة ثواني المتخصصة في مجال الدفع الإلكتروني المبتكر، لتكون بريد عمان أول شركة عمانية تقوم بتوقيع هذه الاتفاقية مع ثواني والتي ستسمح لزبائن بريد عمان في المستقبل القريب بالدفع للخدمات البريدية من خلال هواتفهم النقالة مباشرةً. وأوضح عبدالملك بن عبدالكريم البلوشي الرئيس التنفيذي لبريد عمان أن هذه الاتفاقية تأتي متوافقة مع خطة بريد عمان لتطوير الخدمات البريدية في كافة أنحاء السلطنة، وأن إتاحة خيار الدفع عبر الهواتف النقالة يأتي مواكبةً للتطور التقني في هذا الجانب ولتسهيل خيار الدفع للزبائن.

وأضاف البلوشي: إن تطوير تجربة الدفع لدى زبائننا من خلال هذه الاتفاقية هي جزء من عملية التحول الرقمي التي يمر بها بريد عمان حاليا، فنحن نهدف إلى أن تكون تجربة الزبون معنا عصرية وحديثة، فكما سيدفع للشراء عبر الإنترنت مثلا باستخدام البطاقة الائتمانية فإنه لن يكون بالحاجة إلى أكثر من هاتفه وتطبيق ثواني للدفع لخدماتنا.

أما ماجد بن فايل العامري الرئيس التنفيذي لشركة ثواني فقد عبر عن سعادته بهذا التوقيع قائلا: إنه يعتبر خطوة للأمام في تعزيز خدمات الدفع المبتكرة عبر الهاتف النقال في السلطنة وخصوصا تلك التي تقدمها ثواني.

وأضاف: إن ثقة شركة بحجم بريد عمان التي تقدم خدماتها في كافة محافظات السلطنة في منتجات ثواني يؤكد مدى جودة وأمن الخدمات التي تقدمها ثواني، كما أنها مؤشر على أن خدمات الدفع المبتكرة في طريقها للانتشار في السلطنة كما حصل مع العديد من دول العالم.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار الجهود التي تبذلها شركة بريد عمان لتطوير الخدمات البريدية في السلطنة، حيث قامت الشركة بإطلاق رؤية جديدة لها في بداية 2017م شملت تعديل تعرفة بعض الخدمات البريدية وتدشين مركز اتصالات بريد عمان وتفعيل حسابات الشركة في الشبكات الاجتماعية بالإضافة إلى تقديم خدمة الإشعارات عبر الرسائل النصية. كما عمل بريد عمان مؤخرا على تقديم عدد من خدمات التوصيل (من الباب للباب) ضمن خدمة البريد العاجل، وتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون مع عدد من الجهات بالقطاعين الحكومي والخاص.