الرياضية

اتحاد السباحة يعتمد توصيات اللجان المساعدة

05 يوليو 2017
05 يوليو 2017

عقد مجلس إدارة الاتحاد العماني للسباحة اجتماعه الدوري الثالث لهذا العام برئاسة طه بن سليمان الكشري رئيس الاتحاد العُماني للسباحة وبحضور الأعضاء. تمت خلال الاجتماع مناقشة حزمة من الموضوعات المدرجة بجدول الأعمال حيث تم اعتماد المحضر السابق لمجلس الإدارة، كما استعرض المجلس محضر اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الذي عقد بتاريخ 20 أبريل 2017م وتم تعميمه على الأعضاء، بالإضافة إلى الاطلاع على تقرير المتابعة الخاص بالاجتماع السابق للمجلس واعتماد التوصيات الصادرة من اجتماعات المكتب التنفيذي التي عقدت خلال الفترة الماضية.

كما تم استعراض محاضر اجتماعات اللجنة المالية بالاتحاد، ومحضر اجتماع لجنة المنتخبات والمدربين الذين ورد فيه العديد من التوصيات المهمة التي تخص المنتخبات الوطنية ويمكن إيجازها في الآتي: البحث عن أخصائي علاج طبيعي لمرافقة المنتخبات الوطنية للسباحة في تدريباتهم ومشاركاتهم المقررة لهذا العام، كما أشاد المجلس بالنتائج التي حققتها المنتخبات الوطنية خلال مشاركتهم الأخيرة ومعهم الأجهزة الفنية والإدارية المشرفة على المنتخبات الوطنية للسباحة على كافة الجهود المبذولة التي أوصلت عناصر سباحة المنتخبات إلى هذا المستوى، وكذلك الثناء على النتائج المحققة من السباحين الأبطال الذين بذلوا كل ما لديهم لرفع علم السلطنة عاليا. واعتمد المجلس البرنامج العام والخطة المعمولة للمنتخبات والموازنة الخاصة به. وتم الاعتذار عن المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات المقرر إقامتها في تركمانستان خلال الفترة من 17 - 27 سبتمبر2017م لعدم جاهزية أفراد المنتخب لهذه المشاركة. وأما فيما يخص الاجتماع الذي عقد مع الاتحاد الرياضي المدرسي فقد تم التواصل والتنسيق مع الاتحاد المدرسي ليتم الاتفاق على عقد اجتماع خلال الفترة القادمة.

وناقش البند السابع من الاجتماع محاضر لجنة المسابقات والحكام حيث تمت مناقشة تقرير بطولة عمان الحادية عشرة للسباحة بالمياه المفتوحة التي أقيمت بولاية المصنعة بتاريخ 8 أبريل 2017م، واعتماد دورة تأهيل حكام السباحة التي أقيمت في مسقط خلال الفترة من 4 - 17 مايو 2017م، وتبادل الآراء حول حلقة عمل التوقيت الإلكتروني، بالإضافة إلى اعتماد استمارة متابعة حكام السباحة، ورفع برنامج نشاط لجنة المسابقات والحكام عن فترة النصف الثاني من عام 2017م إلى مجلس الإدارة للاعتماد. واطلع الحضور على مسودة اللائحة الفنية الجديدة المرفوعة من اللجنة الفنية بالاتحاد وبعد مناقشة ما هو وارد بها تم اعتمادها ليتم التطبيق والعمل بها خلال ثلاثة أشهر من تاريخها، بالإضافة إلى تبادل الآراء والنقاش حول الوضع المالي للاتحاد واعتماده.

وقد اختتم مجلس إدارة الاتحاد العماني للسباحة اجتماعه باستعراض الرسائل الواردة ومناقشة بعض المواضيع المدرجة على بند ما يستجد من أعمال.