مرايا

يونس الرواحي ٠٠ موهبة في التعليق الرياضي

05 يوليو 2017
05 يوليو 2017

حصد المركز الأول على مستوى شمال الباطنة -

الخابورة - حمد بن سعيد المقبالي -

يونس بن محمد الرواحي شاب من أبناء ولاية الخابورة تعيش بداخله موهبة التعليق الرياضي منذ الطفولة فظل يمارس هوايته بعيدا عن الأضواء، والذي ساعده على ذلك ولعه وحبه بكرة القدم الذي جعله ككل عماني شغله الشاغل هي كرة القدم.

يونس لديه القدرة على تقليد أصوات العديد من المعلقين العرب أمثال فارس عوض ورؤوف خليف ويوسف سيف وعصام الشوالي.

في هذا اللقاء السريع أردنا أن نعرف الجمهور بهذه الموهبة التي لا نتمنى أن ينقطع بريقها في يوم من الأيام.

في البداية يقول يونس: إن حبه للتعليق الرياضي ولكرة القدم بصورة خاصة يجعله يبدع، مؤكدا حرصه على صقل موهبته وأنه سوف يأتي في يوم من الأيام وسيستمع الجميع إلى صوته في القنوات الرياضية العمانية.

وعبّر عن أمله في أن يقوم أصحاب العلاقة بمجال التعليق الرياضي بتبني موهبته وإفساح المجال له من أجل تحقيق أمنياته وهي أن يصبح مفخرة التعليق في السلطنة.

البداية

وأشار يونس انه بدأ ممارسة هوايته خلف ناقل الصوت من خلال مشاركته البسيطة في الأنشطة الرمضانية التي تنظمها الفرق الأهلية التابعة لنادي الخابورة، وثم تم اكتشاف موهبته واستدعائه للتعليق في الدوريات والبطولات الداخلية، في مقدمتها بطولة شجع فريقك فتألق.

ومع هذا التألق جاءته العروض للتعليق من فرق خارج الولاية مما أعطاه ذلك الثقة والدافع المعنوي القوي للمشاركة في مسابقة إبداعات شبابية لهذا العام ٢٠١٧ ليقدم الإبداع والمتعة في التعليق ويحصل على المركز الأول على مستوى النادي وكذلك على مستوى محافظة شمال الباطنة، بعد ذلك صعد إلى سلم التنافس على مستوى السلطنة ليحقق المركز الرابع بعد منافسة قوية.

وتمنى يونس من المعنيين وأصحاب القرار أن يتلقى تكوينا في مجال التعليق والاهتمام وصقل موهبته تخول له أن يكون معلّقا محترفا مستقبلا.