مرايا

سرقة أسرة بعد نشر صور لإجازتها على مواقع التواصل

05 يوليو 2017
05 يوليو 2017

لم يدر بخلد أسرة خليجية تسكن في أبوظبي أن صور التقطتها وقامت بنشرها أثناء قضائها إجازتها خارج دولة الإمارات، ستكون سببًا في تعرض منزلها للسرقة على يد 3 لصوص.

وتعود تفاصيل القضية التي نظرتها محكمة جنايات أبوظبي، إلى ورود بلاغ حول تعرض منزل أسرة خليجية للسرقة، بينما كانت تقضي إجازتها الأسبوعية، بإحدى الدول الأوروبية، حيث تبين من المعاينة الأولية للمنزل أن المتهمين الثلاثة، اقتحموا المنزل وسرقوا مقتنيات قيّمة تقدر بالآلاف من الدراهم، فضلا عن تعرض المنزل أيضا للتكسير وتلفيات كبيرة في أبواب بعض غرفه.

وبعد تقنين الإجراءات تمكنت الجهات المعنية من ضبط المتهمين، وبالتحقيق معهم تبين أن اللصوص كانوا على دراية أن الأسرة لم تكن موجودة في منزلها، بعد الاطلاع على العديد من منشورات الزوجين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت أوراق القضية أن جميع أفراد الأسرة من المهتمين بنشر صورهم ومشاركتها مع متابعيهم عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، لكنهم لم يكونوا حذرين بشأن حصر تلك الصور على عدد معين من المتابعين، حيث قاموا بإتاحتها لجميع المستخدمين دونما تحديد أو ضوابط.

وأشار أفراد الأسرة إلى أنهم غادروا الدولة لقضاء إجازة، وأثناء عودتهم من الإجازة تفاجأوا بأن الأبواب الداخلية للمنزل مكسورة، وبعض الأغراض والأثاث المنزلي مبعثر، موضحين أنهم هرعوا إلى داخل المنزل ليجدوا أن صندوق الأمانات الموجود بداخل الغرفة الرئيسية قد كسر وسلب ما بداخله من أموال ومقتنيات ثمينة.

وأمام المحكمة حاول المتهمون إنكار التهم الموجهة إليهم، إلا أن المحكمة والنيابة العامة واجهتهم باعترافاتهم في محاضر جمع الاستدلالات، وبأدلة الثبوت، لتصدر الهيئة القضائية حكما بسجن المتهمين لمدة 10 سنوات مع الإبعاد عن الدولة.