استعراض خطة مشروع ازدواجية طريق الرسيل – نزوى

بشير الريامي
السيب في 5 يوليو/ عقد صباح اليوم بمكتب سعادة الشيخ والي السيب لقاءا بين المسؤولين بوزارة النقل والاتصالات واصحاب السعادة عضوي مجلس الشورى ممثلي ولاية السيب تضمن اللقاء شرحا تفصيليا لمشروع ورفع كفاءة ازدواجية طريق الرسيل – نزوى من تقاطع دوار برج الصحوة بولاية السيب وحتى تقاطع (بدبد_صور ) مصحوبا بعرض مصور قدمه المهندس داود بن سليمان العبري مدير تصميم المشروع بمكتب بارسونز انترناشيونال( استشاري المشروع ) والذي تحدث وقال ان الوزارة ستنفذ المشروع الذي يبلغ طوله ٣٥ كيلو متر بجزئين الاول يبدا من تقاطع طريق مسقط السريع الى تقاطع ولايتي بدبد صور بتكلفة ٨٠ مليون ريال عماني، اما الجزء الثاني فيبدأ من دوار برج الصحوة حتى تقاطع مسقط السريع ويجري العمل حاليا في احتساب التكلفة الكلية لهذا الجزء من المشروع.

وأضاف المهندس داود العبري بان مشروع تنفيذ ازدواجية طريق دوار برج الصحوة بولاية السيب / تقاطع بدبد صور بولاية بدبد الذي يشتمل على إنشاء اربع حارات لكل مسار بعرض 19 مترا ونصف وبينهم جزيرة وسطية بعرض اربعة امتار ونصف لا شك ان الوزارة ستواجه تحديا كبيرا في تنفيذه من ابرزها خطوط الخدمات على مسار الطريق والتي من ابرزها الخطوط والتمديدات الكهربائية وايضا الخطوط الهاتفية واللاسلكية. بعد ذلك قام المهندس داود العبري من مكتب استشاري المشروع والمهندس هلال بن مرهون ال عبد السلام مدير دائرة التصميم بوزارة النقل والإتصالات بالرد على استفسارات وملاحظات الحضور.

الجدير بالذكر ان جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله اصدر مرسوما سلطانيا ساميا هذا العام رقم 25/2017 بتقرير المنفعه العامة لهذا المشروع الحيوي والذي يربط محافظات السلطنة المختلفة والذي سيخفف من الازدحام المروري على هذا الشارع الذي يعانيه حاليا.
حضر اللقاء سعادة الشيخ ابراهيم بن يحيى الرواحي والي السيب رئيس لجنة الشئوون البلدية بولاية السيب، والمهندس هلال بن مرهون ال عبد السلام مدير دائرة التصميم بوزارة النقل والاتصالات. وأعضاء المجلس البلدي بمحافظة مسقط ، ومشايخ ورشداء ولاية السيب .