1051920_389
1051920_389
آخر الأخبار

الطيران العُماني يعزز رحلاته إلى صلالة بنسبة 57 %

05 يوليو 2017
05 يوليو 2017

صلاله في 5 يوليو/ مع حلول ذروة موسم مهرجان صلالة السياحي بمحافظة ظفار، يسعى الطيران العُماني، الناقل الوطني للسلطنة، إلى تلبية الطلب المتزايد على السفر إلى هذه الوجهة الجاذبة من خلال زيادة وتيرة الرحلات المجدولة بين مسقط وصلالة إلى جانب تعزيز الطاقة الإستيعابية إليها، يأتي التحديث الأخير الذي أجري على جدول الرحلات الصيفي بهدف تمكين عدد أكبر من الضيوف للسفر والاستمتاع بأجواء صلالة الاستثنائية خلال هذا الموسم من العام خلال فترة الاجازات، حيث قدم الطيران العُماني 5,100 مقعد إضافي على الرحلات المجدولة بين كل من مسقط وصلالة خلال فترة إجازة العيد التي امتدت من 23 يونيو حتى 2 يوليو.

وخلال موسم مهرجان صلالة السياحي الذي يبلغ أقصى ذروته خلال شهري يوليو وأغسطس يعتزم الطيران العُماني زيادة عدد الرحلات اليومية إلى صلالة لتصبح بواقع 13 رحلة من 9 رحلات؛ مما سيترتب عليه بالتالي زيادة الطاقة الاستيعابية بما يقارب نسبته 57% مع توفير 1,616 مقعد في اتجاه واحد يوميا، وذلك مقارنة بعدد 1,028مقعد في جدول الرحلات الإعتيادية.

وفي هذا الوقت من العام يسود الجزء الجنوبي من السلطنة طقس موسمي وتكسوها الخضرة ويلف الضباب الأبيض هضابها، كما يهطل الرذاذ الخفيف ليلطف الجو إثر هبوب الرياح الموسمية المحملة ببخار الماء على الطرف الجنوبي من شبه الجزيرة العربية. إن ذلك يؤدي إلى حدوث تباين ملحوظ في درجات الحرارة مقارنة بجميع أنحاء المنطقة، مما يساهم في تدفق السياح من جميع أنحاء الشرق الأوسط للاستمتاع بهذا الجو الإستثنائي والطبيعة الجميلة، توافد إلى محافظة ظفار 653,000 زائر في عام 2016 خلال هذه الموسم، ومن المتوقع أن يتزايد هذا العدد بنسبة 20% خلال هذا العام ذلك من خلال التسهيلات التي تقدمها الرحلات الجديدة المجدولة، بالإضافة إلى السعة الفندقية الإضافية التي تتوفر الآن في مدينة صلالة.

وحول ذلك صرح عبدالرحمن بن حارث البوسعيدي، نائب الرئيس التنفيذي، رئيس الشؤون التجارية، قائلا: "تعكس زيادة عدد الرحلات إلتزام الطيران العُماني تجاه المواطنين والمقيمين في سلطنة عُمان، بالإضافة إلى حرص الناقل الوطني على تلبية الطلب المتزايد على الرحلات من قبل الزوار الراغبين في قضاء عطلاتهم الصيفية في مدينة صلالة الرائعة برفقة الأقارب والأصدقاء خلال الموسم الاستثنائي، والاستمتاع بالأجواء المنعشة والطقس المعتدل. وفي هذا الشأن، كان الطيران العُماني قد جدول 11 رحلة يومية على الخط خلال العام المنصرم إلى جانب رفع السعة المقعدية بواقع 15,000 مقعد مقارنة بالعام الذي سبق، حيث حظي ذلك بقبول واسع من قبل ضيوفنا الكرام. ومن شأن تسيير 13 رحلة يومية إلى مدينة صلالة أن يوفر لزائري المحافظة المزيد من الخيارات؛ إذ من المقرر تشغيل هذه الرحلات بواسطة مختلف أنواع طائرات أسطول الناقل الوطني بما فيها طائراته من طراز ايه 330 و دريملاينر".

الجدير بالذكر أن مطار صلالة الجديد افتتح عام 2015 بعد أن خضع إلى عمليات تحديث شاملة وهو المطار الثانوي في سلطنة عمان؛ حيث استقبل خلال العام الماضي ما يربو عن 1,198,000 مسافر . ويتوقع لهذه الأرقام أن تستمر بالنمو مع استمرار مراحل التوسع المخطط لها إلى جانب تطوير مدرج المطار. يستقبل مطار صلالة رحلات الطيران العُماني بالإضافة إلى العديد من رحلات شركات وخطوط الطيران الدولية، وتعكس جل تطورات الطيران العُماني المخطط لها إلتزامه الراسخ في المضي قدما نحو الاستمرار في تطوير الشركة لتصبح أكثر نجاحاً واستدامة عبر تقديم أعلى معايير الجودة في تقديم المنتجات والخدمات لتحقيق غايته الأسمى "ليكون الأفضل".