عمان اليوم

«الكهرباء والمياه» تطلق هويتها الجديدة «ديم» بجودة عالية وبصفة مستمرة

04 يوليو 2017
04 يوليو 2017

إيصال خدمة مياه صالحة للشرب لجميع القاطنين والمقيمين في السلطنة -

أطلقت الهيئة العامة للكهرباء والمياه هويتها الجديدة «ديم» والتي تأتي في إطار التطوير والتحديث التي تشهدها الهيئة العامة للكهرباء والمياه، حيث ترمز الهوية الجديدة إلى المطر الخفيف المستمر المتواصل والذي يأتي هادئا بدون بروق أو رعود، وتعتبر الهوية المؤسسية الجديدة للهيئة العامة للكهرباء والمياه نتاج عوامل متعددة تؤدي في النهاية إلى إيجاد انطباع عام عن طبيعة العمل الذي تؤديه الهيئة في السلطنة يرسم في أذهان كافة شرائح المجتمع والمتعاملين معها والموظفين على حد سواء.

وقد جاء اختيار الهيئة لهذه الهوية لتجسيد الدور الذي تقوم به في إيصال خدمة المياه الصالحة للشرب إلى جميع القاطنين والمقيمين في السلطنة بجودة عالية وبصفة مستمرة، كما تجسد الفراشة في الشعار باللونين «الأزرق والأخضر» والتي ترمز الفراشة فيهما إلى الحياة المتجددة بالإضافة إلى الطبيعة والنقاء، حيث إن الماء أساس الحياة ونموها واستمراريتها، كما يعكس مراحل تطور الهيئة التي تأسست في عام 2007م برؤيتها الرامية «الحرص على توفير مياه صالحة للشرب عالية الجودة وخدمات طاقة لكافة المقيمين على أرض السلطنة» ومن أجل تحقيق هذه الرؤية وضعت استراتيجيتها الطموحة والتي تسعى إلى تحقيقها في 2040م من خلال تغطية 98% من السكان في السلطنة، وذلك وفق منهجية القيم الرامية إلى أن تكون مؤسسة تركز على خدمات المشتركين وإنجاز الأعمال بكفاءة تشغيلية عالية والعمل على تطوير الموارد البشرية للوصول بالهيئة إلى مستويات الطرازات العالمية.

وتمثل الألوان التي تم استخدامها في الهوية اللونين الأزرق والأخضر والتي يشير فيها اللون الأزرق إلى المياه الصالحة للشرب والتي توفرها الهيئة ويتبع هذا اللون الأزرق اللون الأخضر، الذي يشير إلى الاخضرار والذي يرمز إلى النقاء والصفاء والصحة التي تحدث بعد توفر المياه الصالحة للشرب ذات الجودة والكفاءة العالية وهو الهدف الأسمى الذي تعمل الهيئة جاهدة للوصول إليه ضمن القيم الموضوعة في إنجاز الأعمال بكفاءة تشغيلية عالية، وكلاهما يرمزان إلى النمـو والتجدد، كما تشير الهوية إلى عدد من الدلائل أبرزها الانفتاح نحو التطوير والمهنية والشفافية والعذوبة والطبيعة الخلابة والازدهار والسعادة، التي جميعها تتحقق بتوفر المياه الصالحة للشرب ذات الجودة العالية.

والهوية جاءت بالعديد من المميزات الخاصة التي سوف تساهم في تدعيم قيم الهيئة الرامية إلى أن تكون إحدى المؤسسات ذات الطراز العالمي في تأدية أعمال الهيئة، من خلال تطبيق دليل الهوية في كافة الأعمال الداخلية والخارجية، كالمراسلات المستخدمة والبريد الداخلي والبوابة الإلكترونية للموظفين والألوان ونوعية الخطوط المستخدمة في الكتابة، إضافة إلى تصميم الموقع الإلكتروني والبوابة الإلكترونية وحسابات الهيئة في مواقع التواصل الاجتماعي وسياسة النشر فيها.

كما سوف تساهم الهوية الجديدة في التسهيل على الجمهور التواصل المباشر في كل ما يخص قطاع المياه المتمثل في «ديم» دون مشقة وعناء، وعدم الخلط بينها في إدارة قطاع المياه وبين القطاعات والجهات الخدمية الأخرى، وبهذا يستطيع الجمهور التواصل بكل سهولة ويسر، وقد روعي عند اختيار الهوية الجديدة «ديم» سهولة النطق والتذكر وأن تكون متداولة في المجتمع العماني، بالإضافة إلى فلسفة الألوان المستخدمة لتكون ذات قيمة إضافية لما تقوم به الهيئة من أعمال وتمييزها عن باقي الجهات الخدمية في السلطنة، فهي كلها تعتبر خلاصة ما يفكر ويشعر به الناس، وتصرفاتهم وردود أفعالهم عن الخدمات المقدمة لهم وبالتالي سوف يساهم في إيجاد صورة ذهنية متميزة لدى المتعاملين مع «ديم».