1051034
1051034
الرياضية

فعاليات الأيام المفتوحة بصيف الرياضة تجوب المحافظات

04 يوليو 2017
04 يوليو 2017

مع بدء التسجيل في مراكز تدريب صيف الرياضة -

يشهد برنامج «صيف الرياضة» 2017م اليوم فعاليات رياضية مفتوحة في العديد من المحافظات، حيث ستقام فعاليات اليوم الرياضي المفتوح في محافظات مسقط والظاهرة وشمال الشرقية. مع استمرار عملية التسجيل مراكز تدريب الناشئين بمختلف الأندية والمحافظات والتي ستنتهي في العاشر من يوليو الجاري.

مراكز تدريب الناشئين

بدأت مراكز تدريب الناشئين في مختلف أرجاء السلطنة بفتح أبواب التسجيل للمشاركين بمختلف الرياضات تصل إلى 23 رياضة فردية وجماعية والتي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية ضمن برنامج «صيف الرياضة» 2017م، وتستقبل المراكز المشاركين من الفئتين الذكور والإناث من أعمار 5 إلى 16 سنة.

وستنطلق مراكز تدريب الناشئين خلال الفترة من 9 يوليو إلى 17 أغسطس وذلك لتعليم المهارات الأساسية في كل رياضة ينتسب لها المشارك وذلك من خلال التعاون مع مدربين بكفاءة، وتتم متابعة المراكز وصقل الناشئة وتمكين الموهوبين، وقد بدأ تسجيل المشاركين لمراكز التدريب ابتداء من 2 يوليو من خلال (التطبيق الإلكتروني لصيف الرياضة - وموقع البرنامج -  ومراكز التسجيل بالمجمعات الرياضية والأندية) يستمر التسجيل بالمراكز حتى العاشر من الشهر الجاري.

ويتم استغلال المرافق الرياضية بالمجمعات الرياضية والأندية والفرق الرياضية، لإقامة المراكز الرياضية في مختلف الرياضات، ويعمل المراكز على استثمار وقت الناشئة وتدريبهم.

ويعد برنامج «صيف الرياضة» من أهم البرامج الرياضية الهادفة والتي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية على مدار 12 عاما، وتتواصل بشكل سنوي في فترة الصيف، بهدف تطوير الخبرات المعرفية والسلوكية المرتبطة بالأنشطة والألعاب الرياضية والتعرف على قواعد ممارستها، واكتشاف المواهب الرياضية وتوجيهها نحو الممارسة بالأندية الرياضية المنتظمة، وتوسيع مجال حسن استغلال وتوظيف المنشأة الرياضية المتاحة لرفع من مستوى مردوديتها، واستغلال وتوظيف الوقت الحر في الأنشطة المفيدة بما من شأنه أن يعزز من التنشئة السليمة البدنية والاجتماعية، وغرس مفهوم الروح الرياضية والقيم الأولمبية فكرا وممارسة.

يوم رياضي مفتوح

تقام في الرابعة من عصر اليوم بمنتجع بر الجصة بمسقط فعاليات اليوم الرياضي المفتوح والذي يأتي ضمن فعاليات فريق عمل محافظة مسقط لصيف الرياضية، حيث سيتضمن اليوم الرياضي المفتوح تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة كمسابقة كرة القدم، وألعاب القوى، إضافة إلى الألعاب الترفيهية، والتراميليلين، ومسرح الفعاليات الترفيهية للأطفال.

وتحرص وزارة الشؤون الرياضية على استغلال مختلف المواقع والتي تشكل عامل جذب للأفراد لتنفيذ الفعاليات الرياضية، وسيشهد منتجع بر الجصة حركة نشطة في حضور فعاليات اليوم الرياضي المفتوح. ويعد برنامج «صيف الرياضة» والذي يقام برعاية ذهبية من الشركة العمانية القطرية للاتصالات «أوريدو» من أهم البرامج الرياضية الهادفة والتي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية منذ عام 2006م.

تدشين « صيف الرياضة»

وستدشن اليوم محافظة الظاهرة برنامج «صيف الرياضة» 2017م وذلك بحديقة حي العقبة بعبري، وسيتضمن التدشين إقامة العديد من الفعاليات والمسابقات لمختلف الفئات العمرية خلال الفترة من السابعة والنصف حتى الحادية عشرة مساء في يوم رياضي مفتوح، ولا تخلو الفعاليات من البرامج الترفيهية التي تعتبر أحد مصادر الجذب للعائلات والأطفال، وسيتم خلال الفعاليات التعريف بأنشطة فريق عمل محافظة الظاهرة لصيف الرياضية خلال الفترة المقبلة والتي تمتد حتى 31 أغسطس المقبل.

وبدورها تدشن اليوم محافظة شمال الشرقية برنامج «صيف الرياضة» اليوم بنادي الاتفاق الرياضي الثقافي بإبراء خلال فعاليات اليوم الرياضي المفتوح لمحافظة شمال الشرقية والذي يأتي ضمن أنشطة برنامج «صيف الرياضة» 2017م الذي تنظمه وزارة الشؤون الرياضية في عامها الثاني عشر على التوالي، بهدف تعزيز المفاهيم الرياضية بالمجتمع، والتشجيع على ممارسة الرياضة كأسلوب حياة يومي. وسيتضمن اليوم الرياضي المفتوح عددا من المسابقات والفعاليات والمباريات للكبار والصغار، إضافة إلى الفعاليات الترفيهية للأطفال والتي تساهم في تشجيع الناشئة على ممارسة الرياضة، واستقطاب الجماهير إلى الأندية الرياضية للمشاركة في الفعاليات المختلفة.

وســـــــيقام اليـــوم الرياضي المفتوح غدا بنادي الاتفاق بإبراء خلال الفترة من 7:30 مساء إلى 9:00 مساء، وسيرعى اليوم الرياضي المفتوح الدكتور سالم بن موسى العبري مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية.