العرب والعالم

قراقع: حكومة الاحتلال تصرف رواتب لسجناء يهود قتلوا فلسطينيين

03 يوليو 2017
03 يوليو 2017

رام الله - عمان - نظير فالح -

كشف عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين أمس أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تقوم بصرف رواتب شهرية منتظمة للسجناء وللمجرمين الإسرائيليين الذين ارتكبوا مجازر وعمليات قتل بحق المدنيين الفلسطينيين، إضافة إلى توفير العناية الاجتماعية لعائلاتهم والمتابعة القانونية لهم.

وقال قراقع في تصريح صحفي: إن حكومة إسرائيل تصرف راتبا شهريا منتظما للقاتل الإسرائيلي «عامي بوبر» الذي ارتكب مجزرة «دموية» بحق 7 عمال فلسطينيين يوم 20 - مايو- 1990في منطقة «ريشون ليتسيون» قرب تل أبيب، وجميع الشهداء العمال من قطاع غزة حيث تم إعدامهم على يد المجرم «عامي بوبر» خلال انتظارهم وصول أصحاب العمل الإسرائيليين، وكان يرتدي الزي العسكري الإسرائيلي عندما اطلق النار عليهم.

وأشار إلى أن الإرهابي عامي بوبر الذي حكم بالسجن المؤبد تم تخفيض حكمه وسيطلق سراحه الشهر القادم، وانه يعيش حياة الترف داخل سجنه، حيث تزوج وانجب وهو داخل السجن، وسمح له عدة مرات بزيارة بيته. وقال قراقع: حكومة الاحتلال تمول الإرهابيين اليهود ومنظماتهم المتطرفة ماليا واجتماعيا وقانونيا ومن خلال جمعيات مرخصة من الحكومة الإسرائيلية مثل جمعية «حنينو» وجمعية «اليد اليمنى» وغيرها.

أقوال جاءت في سياق رده على الهجمة الإسرائيلية المسعورة ضد مخصصات الأسرى والشهداء الفلسطينيين، تحت ادعاء «تمويل الإرهاب» موضحا أن حكومة اسرائيل اكبر ممول للإرهاب الرسمي في منطقة الشرق الأوسط، وأنها تضع لأعمال الإرهابيين اليهود غطاء قانونيا واجتماعيا، وتمارس الدفاع عنهم وحمايتهم، إضافة إلى اعتبار أعمالهم الإرهابية مشروعة. وأكد قراقع رفضه ورفض الشعب الفلسطيني وقيادته كل المحاولات التي تريد وضع نضال الشعب الفلسطيني في إطار الإرهاب والجريمة، موضحا أن نضال شعبنا هو نضال مشروع ضد الاحتلال ومن أجل تقرير المصير، وقد كفلته قرارات الأمم المتحدة والشرائع الدولية والإنسانية.