العرب والعالم

عباس يبحث الأوضاع مع رؤساء الاتحاد الإفريقي وتوجو وأثيوبيا

03 يوليو 2017
03 يوليو 2017

أديس أبابا - وفا- اجتمع رئيس دولة فلسطين محمود عباس امس مع رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي محمد موسى فقيه، في قصر الرئاسة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وأطلع عباس، رئيس المفوضية الإفريقية، على تطورات الأوضاع في المنطقة والأرض الفلسطينية، وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية، خاصة في مدينة القدس، وعلى الجهود المبذولة لإحياء العملية السلمية.

وشكر الرئيس الفلسطيني الاتحاد الإفريقي، على دعمه لحقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في الهيئات والمحافل الدولية، معربا عن تطلعه لاستمرار هذا الدعم للمساهمة في وقف وتغيير الواقع المرير الذي يعيشه الشعب الفلسطيني جراء استمرار الاحتلال، وشدد على أن مواصلة تصويت دول الاتحاد الإفريقي لصالح قرارات فلسطين في المحافل الدولية، سيحمي حل الدولتين ويساهم في تحقيق السلام.

كما اجتمع رئيس دولة فلسطين أمس، مع نظيره رئيس توجو، أفور أسوزيمانا جناسينجبي، في قصر الرئاسة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا. وأطلع عباس، نظيره جناسينجبي، على تطورات الأوضاع في المنطقة، والأرض الفلسطينية، وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية، خاصة في مدينة القدس.

واستعرض سيادته الجهود المبذولة لإحياء العملية السلمية، كما بحث الرئيسان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وتنميتها في شتى المجالات.

كما اجتمع رئيس دولة فلسطين أمس، مع الرئيس الأثيوبي مولاتو تيشومي، في قصر الرئاسة بالعاصمة أديس أبابا.

وأطلع عباس، نظيره الأثيوبي، على تطورات الأوضاع في المنطقة، والأرض الفلسطينية، وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية، خاصة في مدينة القدس.