العرب والعالم

متحدث باسم ماي: لا علم لنا بأي خطط لزيارة ترامب

03 يوليو 2017
03 يوليو 2017

جماعات بريطانية تخطط للتظاهر -

لندن - (رويترز) - (د ب أ): قال المتحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي امس إن الحكومة ليست على علم بأي خطط للرئيس الأمريكي دونالد ترامب لزيارة البلاد في الأسابيع القليلة المقبلة.

وذكرت وسائل الإعلام البريطانية أن مصادر في الحكومة تلقت تنبيها إلى أن ترامب قد يزور المنتجع الذي يملكه لممارسة رياضة الجولف في اسكتلندا خلال الأسبوعين المقبلين بعد إشعار قصير وذلك خلال رحلة مقررة له إلى أوروبا لحضور قمة الدول العشرين واحتفالات يوم الباستيل في فرنسا.

وقال المتحدث باسم ماي للصحفيين: «لست على دراية بأي خطط للرئيس لزيارة بريطانيا في الأسابيع القليلة المقبلة»، وأضاف أن ترامب قبل دعوة الحكومة البريطانية لزيارة البلاد لكن التفاصيل ستعلن في الوقت المناسب.

ووجهت ماي الدعوة إلى ترامب خلال رحلة لواشنطن في يناير لكن التوقيت لم يعلن وسط تقارير إعلامية عن تأجيل الزيارة بسبب مخاوف من تنظيم احتجاجات.

وفي السياق ذاته، أعلنت العديد من الجماعات، امس، اعتزامها تنظيم احتجاجات على الزيارة المحتملة،

وكتبت جماعة مسيرة نساء لندن، على تويتر «يبدو أن ترامب يعتقد أن بإمكانه أن يتسلل إلى المملكة المتحدة لتجنب المحتجين»، وقال تحالف: «أوقفوا ترامب»، «إننا مستعدون لك يا ترامب».

وقال أسد رحمن، مدير جماعية: «الحرب على العَوز» المعنية بمكافحة الفقر، إن «آراء ترامب الكارهة للنساء، والمعادية للمسلمين، والمناهضة للمهاجرين أسهمت في زيادة الجرائم المرتبطة بالإسلاموفوبيا وغيرها من جرائم الكراهية في الولايات المتحدة».