عمان اليوم

الوقوف على جاهزية مدارس الداخلية الجديدة

03 يوليو 2017
03 يوليو 2017

نزوى-أحمد الكندي -

قام فريق من المديرية العامة للمشاريع بوزارة التربية والتعليم وتعليمية محافظة الداخلية بزيارات ميدانية لمدارس قيد الإنشاء بهدف متابعة جاهزية هذه المدارس المزمع تشغيلها بتعليمية محافظة الداخلية خلال العام الدراسي المُقبل.

شملت الزيارة مدرستي الشيخ محمد بن روح الكندي للتعليم الأساسي والشيخ أحمد بن عبدالله الكندي للتعليم الأساسي بولاية نزوى.

والتقى الفريق بالمهندسين المختصين بالمشروع وتم اطلاعهم على سير العمل في هذه المباني للمرحلة المتبقية والمراحل التي وصلت إليها حيث من المتوقع تسليم هاتان المدرستان خلال الأيام القادمة لتكون جاهزة لاستقبال الطلبة بداية العام الدراسي الجديد وقام الفريق الزائر بالتعرّف على أهم العراقيل والصعوبات التي تواجه الشركات المنفّذة للمشروع من أجل تذليل الصعاب والمشاكل التي تواجهها وأهمية التواصل مع مختلف الجهات المعنية لإنجاز العمل في المدة الزمنية المحددة لكل مدرسة. وتتضمن مدرسة الشيخ محمد بن روح الكندي الصفوف( 9 – 12) ثلاثة وعشرين فصلاً دراسياً وتخدم قرى فرق وكرشاء وحي التراث وحي النماء وطيمساء والواسط، فيما تضم مدرسة الشيخ أحمد بن عبدالله الكندي للصفوف( 5 – 9 ) ثلاثة وعشرين فصلاً دراسياً وتخدم قرى مرفع دارس ووادي سميط وغبرة نزوى.

كما تضم المدرستان مرافق أخرى كمختبرات الحاسوب ومختبرات العلوم وغرف التوجيه المهني والقاعات المتعددة ومراكز مصادر التعلّم.

وأكد سعيد بن صالح العطار المدير العام المساعد للمديرية العامة للمشاريع على أهمية تسارع وتيرة العمل خلال الفترة القادمة مبدياً جاهزية الوزارة في توفير مختلف الاحتياجات اللازمة لتجهيز هذه المدارس بمختلف أنواع الأثاث والأجهزة إضافة إلى توصيل التيار الكهربائي ومياه الشرب وغيرها؛ كما قام الفريق بزيارة مدرسة الغيظرانة بولاية أدم للوقوف على احتياجات المدرسة من الإضافات حيث من المؤمل إضافة مجموعة من الفصول الدراسية والمرافق الأخرى لفصل الذكور عن الإناث نتيجة النمو المتزايد في أعداد الطلبة.

ضمّ الفريق الزائر الدكتور يعقوب بن خلفان الندابي المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية والمشاريع بتعليمية الداخلية يرافقه سعيد بن صالح العطار المدير العام المساعد للمديرية العامة للمشاريع والمهندس المعتصم بن إبراهيم البلوشي مدير دائرة المشاريع بالوزارة وسليمان بن عبدالله الريامي مدير دائرة المشاريع والصيانة بالمحافظة.