صحافة

لوحة سيارة «شاذة»

03 يوليو 2017
03 يوليو 2017

استنكر مواطنون بريطانيون وجود لوحة ترقيم على أحد السيارات التي تجوب شوارعهم واعتبروا الأمر «استفزازاً وعدوانية». فاللوحة المعدنية التي تحمل أرقام السيارة وهي من نوع «فورد فيستا» كان مدوناً عليها أحرف كلمة «جهاد»، حيث كانت اللوحة تحمل الرقم التالي مكتوباً باللغة الانجليزية: «JH11 HAD». ولم يتم الكشف عن هوية السائق الذي ظل يستخدم السيارة وهي تحمل هذا الرقم لمدة ستة شهور قبل أن يتم الإبلاغ عنه.

وحول هذا الموضوع نشرت صحيفة «الصن» الشعبية تقريرا قالت فيه: إن سائق السيارة ظل يقودها في شوارع مدينة «نيوبورت» البريطانية لمدة ستة شهور قبل أن تسحب هيئة تراخيص المركبات والسائقين Driver and Vehicle Licensing Agency (DVLA) اللوحات المعدنية وتسلمه لوحات جديدة بدلا منها.

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» إنّ امرأة بادرت بإبلاغ الشرطة عن وجود سيارة تحمل لوحة ترقيم «شاذة» لمحتها في مدينة «نيوبورت»، وبدورها قامت الشرطة بإبلاغ «وكالة ترخيص السيارات والسائقين» التي قرّرت سحب اللوحة واستبدالها بأخرى تحمل ترقيما مقبولا لدى المواطنين ويتمشى مع القوانين والأنظمة المعمول بها في بريطانيا.

ومن جهتها، ذكرت وكالة تراخيص المركبات DVLA أنه لا تتوفر لديها لوحات بأرقام تماثل المصطلح العربي «الجهاد»، خاصة اللوحات التي تبدأ بحرف «جJ» وتنتهي بحرف «دD» ، كما كشفت عن أنها قامت في أوقات سابقة، بسحب عدّة لوحات مخالفة ومثيرة للشكوك في ايحاءاتها ومعانيها، وهو الأمر الذي تحظره القوانين والأنظمة في بريطانيا.