03072017_104254_0
03072017_104254_0
آخر الأخبار

انطلاق قوة الإسناد المشاركة لتأمين مهرجان صلاله السياحي 2017م

03 يوليو 2017
03 يوليو 2017

نزوى في 3 يوليو/ العمانية/ انطلقت اليوم من قيادة شرطة محافظة الداخلية قوة الإسناد المشاركة في تأمين مهرجان صلاله السياحي لعام 2017م والتي تتكون من ضباط وضباط صف وأفراد من مختلف تشكيلات شرطة عمان السلطانية والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف.

وسوف تنتشر القوة على طول الطريق الممتد من محافظة الظاهرة إلى محافظة ظفار مروراً بمحافظة الوسطى كذلك ستنتشر في محافظة ظفار لتنظيم حركة السير، وتأمين مواقع الفعاليات والمهرجانات.

وقد استعرض اللواء حمد بن سليمان الحاتمي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات بحضور عدد من قادة تشكيلات الشرطة والقوة المشاركة وتأكد من جاهزيتها.

ويأتي توفير قوة الإسناد المشاركة في تأمين المهرجان حرصاً من شرطة عمان السلطانية على توفير الخدمات وتقديم المساعدة لكل من يطلبها، وبث الطمأنينة والراحة والشعور بالأمن في نفوس جميع المواطنين والمقيمين والزائرين لهذا الوطن، حيث بدأت الشرطة بالانتشار على طول الطريق المؤدي إلى محافظة ظفار لمئات الكيلو مترات، وتنتظر هذه المحافظة السياحية مع بدء موسم الخريف فيها استقبال آلاف الزوار.

وقد تم توزيع نقاط لشرطة النجدة والدفاع المدني والإسعاف في أربعة عشر موقعاً موزعة على طول الطريق العام (أدم ـ ثمريت)، كما تقوم إدارة طيران الشرطة بعمليات الإسناد وتقديم خدمة الإسعاف الطائر في الحالات الطارئة خاصة عند وقوع حوادث مرورية تستدعي نقل المصابين بصورة عاجلة.

ويمكن للمواطنين والسائحين المتجهين إلى محافظة ظفار طلب الخدمة من رجال الشرطة الموزعين على هذه النقاط حسب نوع الخدمة.

وتقوم الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف من خلال مراكزها المنتشرة في المحافظة بدور فاعل وحيوي في حوادث الحرائق والإنقاذ المائي وكذلك حوادث السير حيث تتلقى الهيئة البلاغات الواردة وتتعامل معها بشكل فوري وسريع من خلال توجيه المختصين في أقرب مركز لمكان الحدث.

واستعداداً لذلك فقد تم انشاء مركز للدفاع المدني والإسعاف في مركز البلدية الترفيهي، بالإضافة إلى نشر بعض الآليات في المواقع التي تكثر فيها الفعاليات، كما يتم تسيير الدوريات على طول الشريط الساحلي والشواطئ الرملية وعيون الماء التي يرتادها السياح.

وقامت قيادة شرطة خفر السواحل بوضع عدة اجراءات وتدابير احترازية لضمان سلامة وطمأنينة الزائر والمقيم تتضمن القيام بنشر الدوريات في هذه الاماكن وكذلك دوريات شرطة الخيالة بالإضافة إلى فرق الانقاذ المائي والدفاع المدني بالمحافظة كذلك دوريات في عرض البحر لزوارق خفر السواحل والتي تقوم بالتعامل مع أي بلاغ او حالات غرق لا قدر الله وتقوم بواجبها على أكمل وجه ومن خلال متابعتنا لعمل جميع هذه الفرق فقد تم توجيهها بتقديم النصح والارشاد لمرتادي هذه الشواطئ وعدم الاقتراب من البحر وتحذيرهم من شدة التيارات البحرية وقوتها خاصة في فصل الخريف.

وتشارك شرطة عمان السلطانية في فعاليات المهرجان من خلال تنظيم عدد من المعارض التي تُعني بالجانب المروري والإرشادي ومكافحة المخدرات وادارة التحريات والدفاع المدني وخفر السواحل وتقديم الإرشاد والتوجيه للمواطنين والمقيمين والزائرين للمهرجان وذلك بهدف اتباع سبل السلامة العامة.

وتنصح شرطة عمان السلطانية جميع المسافرين إلى محافظة ظفار الالتزام بقوانين وأنظمة المرور والسرعة المحددة وذلك للتقليل من حوادث السير وما ينتج عنها من مخاطر، إضافة إلى الاحتراس من الحيوانات السائبة وخاصة في وقت الليل، والاحتفاظ أثناء الرحلة بصندوق للإسعافات الأولية، بالإضافة إلى كميات كافية من المياه والحرص على التأكد من المركبة وصلاحيتها للقيادة وخاصة الفرامل والاطارات .