العرب والعالم

اعتقال جرار و10 ناشطين فلسطينيين آخرين بالضفة

02 يوليو 2017
02 يوليو 2017

«الجبهة الشعبية» تندد بالقبض على عدد من قادتها -

القدس- غزة - (د ب أ)- (أ ف ب) - اعتقلت سلطات إسرائيل امس في الضفة الغربية المحتلة مجددا القيادية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خالدة جرار وعشرة ناشطين فلسطينيين آخرين، بحسب ما اعلن الجيش الإسرائيلي.

وكان أفرج عن خالدة جرار (54 عاما) في 3 يونيو 2016 بعد أن أمضت 14 شهرا في السجن بتهمة الحض على شن هجمات ضد إسرائيليين، وتم توقيف جرار في رام الله.

وأفاد الجيش الإسرائيلي انه «بعد الإفراج عنها استأنفت خالدة جرار أنشطتها في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، حسب قوله ، وأضاف «تم اعتقالها لأنها استأنفت أنشطتها في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وليس بسبب صفتها نائبة» في المجلس التشريعي الفلسطيني.

وجرار عضو في البرلمان منذ انتخابها عام 2007، وتعتقل سلطات إسرائيل حاليا العديد من النواب الفلسطينيين.

وأكدت منظمة «الضمير» غير الحكومية الفلسطينية اعتقال عشرة فلسطينيين آخرين بينهم ختام سعافين رئيسة اتحاد لجان المرأة وذلك أثناء عملية الجنود الإسرائيليين لاعتقال جرار.

من جهتها نددت الجبهة الشعبية اليسارية لتحرير فلسطين باعتقال عدد من قادتها في الضفة الغربية، بينهم نائبة في المجلس التشريعي الفلسطيني.

وقال بيان صادر عن الجبهة الشعبية، التي تعد الفصيل الثاني في منظمة التحرير الفلسطينية، إن قوات الجيش شنت حملة مداهمات واسعة في الضفة الغربية تضمنت اعتقال عدد من قياداتها وناشطيها بينهم النائبة في المجلس التشريعي خالدة جرار والناشطة النسوية ختام السعافين.

وأكد البيان أن حملة الاعتقالات المذكورة «لن تثنِي الجبهة عن مواصلة دورها المبدئي في مقاومة الاحتلال والتصدي لجرائمه والمشاريع التصفوية المشبوهة».

واعتبر البيان أن الاعتقالات «جاءت لتؤكد عقم خيارات السلطة الفلسطينية واستمرار رهانها على مشروع التسوية والتنسيق الأمني، ويؤكد أيضاً صوابية موقف الجبهة ونضالها المتواصل في إعلائها صوت المقاومة». وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الجيش اعتقلت النائبة جرار بعد اقتحام منزلها في مدينة البيرة، علما بأنه كان تم إطلاق سراحها من السجون الإسرائيلية منتصف العام الماضي بعد اعتقال دام 14 شهرا.

وباعتقال جرار يرتفع عدد النواب الفلسطينيين المعتقلين لدى إسرائيل إلى 13 منهم عشرة عن حركة «حماس» الإسلامية، واثنين عن الجبهة الشعبية وواحد عن حركة «فتح».