المنوعات

المــوت يغيّب الكاتب شـــبر بن شـــرف الموسوي

02 يوليو 2017
02 يوليو 2017

بعد صراع طويل مع المرض -

بعد صراع طويل مع المرض والمعاناة الطويلة خلال رحلة العلاج، غيّب الموت أمس الشاعر والكاتب العماني الدكتور شبر بن شرف الموسوي، الذي رحل بعد تركه ذاكرة مليئة بالعطاء الأدبي والفكري.

رحل الكاتب وقد حوت سجلات الذاكرة عددا كبيرا من المشاركات والإنجازات التي قدمها في مختلف المجالات، حيث ألّف الكاتب سلسلة من الكتب المختلفة، أبرزها كتاب «هرولة بين الحزن والأمل» عام 1986، وكتاب آخر حمل عنوان «اتجاهات الشعر العماني المعاصر» صدرت طبعته الأولى عام 2000 والطبعة الثانية عام 2010. كما صدر له في نفس العام كتاب «أثر التغير الاجتماعي على اللغة العربية في سلطنة عمان»، كما ألّف كتاب «القصة القصيرة في سلطنة عمان دراسة موضوعية فنية» عام 2006.

خاض الموسوي خلال حياته في مجالات شتى في العلوم والدراسات المختلفة حيث تخصص في مجال الطيران والمراقبة، وحاصل على درجة الماجستير في الآداب، بينما حصل على الدكتوراه في مجال النقد الأدبي 2004، وحصل الدكتور على درجة الدكــــتواره الثَّانية في علم الاجتماع اللغوي من جامعة بيروت العربية، بعد أن تمــــت مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة مِن قبل الباحث والتي حملت عنوان «أثر التغــــير الاجتماعي على اللغة العربية في سلطنة عمان» وذلك في عام 2009، حاصلا فيها على درجة الامتياز مع مرتبة الشرف.

وفي رحلة طويلة مع المرض الذي اضطر خلالها الموسوي لمجابهة المرض ومحاولة التغلب عليه، واستمر على الرغم من كل ذلك في تقديم العطاء الفكري والعلمي والأدبي، فقد شارك في عدد من الفعاليات في داخل وخارج السلطنة، وأثبت من خلال مشاركاته ومؤلفاته أن المرض لا يمكن أن يكون سببا في هدم عزيمة الإنسان في العطاء.