02072017_121203_0
02072017_121203_0
آخر الأخبار

استمرار استقبال طلبات المنافسة على جائزة ريادة الأعمال

02 يوليو 2017
02 يوليو 2017

مسقط في 2 يوليو/العمانية/ تواصل جائزة ريادة الأعمال في استقبال طلبات المنافسة لنسختها الثالثة عبر موقعها الإلكتروني لغاية الثاني والعشرين من يوليو الجاري، وكانت الجائزة قد أعلنت عن انطلاقة النسخة الثالثة بالشراكة بين ريادة والشركة العُمانية للاتصالات (عُمانتل) بهدف تجسيد الشراكة المجتمعية للنهوض بريادة الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتصبح مساهما فاعلا في تعزيز الاقتصاد الوطني.

وتضم جائزة ريادة الأعمال خمس عشرة جائزة مقسمة على ثلاث فئات رئيسية هي جائزة الريادة، وجائزة ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وجائزة الداعمين لريادة الأعمال، وحول الجوائز النقدية والفوائد التي يجنيها الفائزون قالت بدرية الهنائية، مديرة مشروع جائزة ريادة الأعمال: "تم رفع قيمة الجوائز النقدية لجميع فئات الجائزة المستحقة لتصبح 8000 ريال عُماني لجائزة أفضل رائد عمل، و5000 ريال عُماني لأفضل مبادرة تعليمية، و5000 ريال عُماني لأفضل مبادرة إعلامية، و3000 ريال عُماني لأفضل مشروع من المنزل، و6000 ريال عُماني و5000 ريال عُماني لأفضل مؤسسة صغرى (المركزين الأول والثاني على التوالي). و7000 ريال عُماني لأفضل مؤسسة صغيرة في قطاعات الصناعة، والتجارة، والخدمات بواقع ثلاثة فائزين، و12000 لأفضل مؤسسة متوسطة في قطاعات الصناعة، والتجارة، والخدمات بواقع ثلاثة فائزين".

وأضافت الهنائية: " ان جوائز ريادة الأعمال لا تقتصر على التكريم النقدي بل تشمل تكريما معنويا أيضا إذ يُمنح الفائزون درعا وشهادة شكر وتقدير اعترافا بتميزهم في مجالات عملهم كما يعد الفائز مثالا وطنيا يحتذى به. كما سيشارك الفائزون بفئتي جائزة الريادة وجائزة ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في برنامج دعم الفائزين، وسيحصل جميع المشاركين في الجائزة على تقرير يتضمن مواطن القوة والتطوير لمؤسساتهم استنادا إلى معايير الجائزة".

وتعد جائزة ريادة الأعمال واحدة من المبادرات الداعمة لجهود تنويع الاقتصاد الوطني عبر التركيز على صقل ثقافة ريادة الأعمال في المجتمع المحلي، وتعزيز أداء المؤسسات الصغرى والصغيرة والمتوسطة وتطوير إمكانياتها وقدرتها التنافسية بالإضافة إلى تقدير الشخصيات والجهات الداعمة لتلك المؤسسات والساعية إلى توفير بيئة ملائمة لنجاحها ولبناء شبكات التعارف وتبادل الخبرات. وركزّت الجائزة في نسختها الثالثة على محور " النجاح مسؤولية مشتركة" داعيةً بذلك جميع شرائح المجتمع لدعم المشروعات العُمانية ومساندتها نظرا لأهميتها ودورها الأساسي في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلد، وتوفير فرص العمل.