المنوعات

انطلاق مهرجان كارلوفي فاري للسينما

01 يوليو 2017
01 يوليو 2017

براغ - (أ ف ب): انطلقت الدورة الثانية والخمسون لمهرجان كارلوفي فاري السينمائي وهو من أعرق المهرجانات في أوروبا الوسطى والشرقية في هذه المدينة الواقعة في غرب تشيكيا.

وحصلت الممثلة والمنتجة الأمريكية اوما ثورمان («بالب فيكشن» و»كيل بيل») ومواطنها كايسي افليك الحائز أوسكار أفضل ممثل هذه السنة عن «مانشستر باي ذي سي»، مكافأة خاصة في الافتتاح هي «جائزة رئيس المهرجان»، ومنح المؤلف الموسيقي الامريكي جيمس نويتن هاورد الذي الف موسيقى اكثر من 120 فيلما من بينها «بريتي وومان» و «هانغر غيمز»، جائزة «الكرة البلورية لمساهمة استثنائية في السينما العالمية». وقد قاد بعد ذلك الأوركسترا الوطنية السيمفونية التشيكية التي عزفت مقطوعات من موسيقى فيلم «بيستس اند وير تو فايند ذيم» التي ألفها.

وستختار لجنة التحكيم الدولية الفائز من بين 12 فيلما طويلا تتنافس في المسابقة الرئيسية لنيل جائزة «البلورة الذهبية»، وتمنح الجوائز في ختام المهرجان في الثامن من يوليو.

ويأتي جزء كبير من الأعمال السينمائية الـ170 المشاركة في المهرجان من أوروبا الوسطى والشرقية ومنطقة البلقان وجمهوريات الاتحاد السوفييتي السابقة.ويستقطب مهرجان كارلوفي فاري سنويا 130 ألف من محبي السينما.