الاقتصادية

ضبط مؤسسة تجارية تستخدم أخشابا مستعملة في صناعة الأثاث

01 يوليو 2017
01 يوليو 2017

فرضت إدارة حماية المستهلك بالرستاق مؤخرا غرامة إدارية ضد إحدى المؤسسات التجارية، لمخالفتها قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (66/‏‏2014م)، وذلك باستخدامها أخشابا مستعملة في صناعة الأثاث.

وتتلخص تفاصيل القضية في ورود بلاغ لدى الإدارة يفيد بقيام أيد عاملة وافدة بصناعة الأثاث من أخشاب مستعملة سابقا، وعلى ضوء ذلك تمت مراقبة الموقع. وبعد التحري والتأكد وجمع الاستدلالات اللازمة والمتابعة بشكل مستمر تم التنسيق مع إدارة الادعاء العام بالمصنعة ومركز شرطة المصنعة لمداهمة الموقع، حيث تمت المداهمة وتبين وجود أيد عاملة وافدة تقوم باستخدام أخشاب مستعملة في صناعة الأثاث دون الحصول على تراخيص، وعليه تم فرض غرامة إدارية مقدارها 700 ريال عماني.

وقال سالم بن محمد العبري مساعد مدير الإدارة: إن هذه الإجراءات تأتي تنفيذًا لأحكام اللائحة التنفيذية التي صدرت مؤخرًا لتطبيق قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني 66/‏‏2014م، مناشدا جميع المزودين والتجار ومقدمي الخدمات وأصحاب المزارع بضرورة الالتزام بالقوانين والأنظمة ومتابعة ممتلكاتهم المؤجرة للأيدي العاملة الوافدة وذلك لتجنب الوقوع في مثل هذه المخالفات.