1047927
1047927
عمان اليوم

عروض للطيران الشراعي وفنون الرزحة والعازي بمتحف بيت الغشّام بوادي المعاول

30 يونيو 2017
30 يونيو 2017

بمشاركة رائدات الأعمال وعرض المنتجات والهدايا والألعاب -

وادي المعاول ـ سامي البحري -

1047930

نظّم متحف بيت الغشّام بقرية الشلي فعاليات الفنون العمانية التقليدية كالرزحة والعازي وغيرها بمشاركة الفرق الشعبية بالولاية، وذلك ضمن احتفالات ولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة بعيد الفطر السعيد لهذا العام إضافة لمشاركة ست عشرة امرأة من رائدات الأعمال وبلدية وادي المعاول وجمعية المرأة العمانية بالولاية لعرض وتقديم المنتجات والهدايا وألعاب الأطفال والأكلات العمانية والمواد الغذائية والمنتجات الحرفية والمشغولات اليدوية والملابس والمنشورات البلدية التوعوية والتثقيفية وغيرها. وذلك بحضور عدد كبير من أبناء الولاية والولايات المجاورة وعدد من المهتمين والإعلاميين.

وتميزت احتفالية هذا العام بمشاركة فريق الظاهرة للهواة بولاية عبري؛ حيث شاركت مجموعة من الطيارين بالفريق في تقديم عروض مختلفة ومتنوعة للطيران الشراعي واللاسلكي واستعراض بعض المهارات الفريدة في التحليق وعدد من الحركات المثيرة بالدخان الملون والأعلام وغيرها وهو ما يعرف بالطيران المحمول وطيران العربات؛ فقد حلّق عددٌ من الطيارين في سماء متحف بيت الغشام بقرية الشلي بولاية وادي المعاول بطائراتهم الشراعية وتقديم عدد من الفقرات الشيقة التي أضفت جوا من المرح والفرح على الحضور والمتابعين من مختلف ولايات السلطنة.

وأكد سعيد بن خلفان النعماني مدير متحف بيت الغشام بولاية وادي المعاول: دأب متحف بيت الغشام على تبني وإعداد وتنظيم واستضافة العديد من الفعاليات والمناشط والفقرات المختلفة على مدار العام كالفعاليات الاجتماعية الثقافية والأدبية والفنية والتراثية والسياحية والاقتصادية وغيرها الكثير. وتأتي هذه الاحتفالية ضمن احتفالات ولاية وادي المعاول ومتحف بيت الغشّام بعيد الفطر المبارك. وأضاف النعماني: تميزت الاحتفالية بمشاركة فريق الظاهرة للهواة التابع لنادي عبري؛ حيث تم تقديم عروض الطيران الشراعي واللاسلكي واستعراض عدد من مهارات الطيران المحمول وطيران العربات وغيرها مما أضفى جوا من المرح والفرح وأدخل البهجة والسرور لجموع الحاضرين من الولاية وخارجها، ومن هنا نقدم وافر الشكر والتقدير لفريق الظاهرة للهواة على مشاركتهم الفاعلة والمُثرية متمنين لهم التوفيق ومزيدا من التقدم، كما نشكر كل من ساهم وشارك في الاحتفالية وإظهارها والترويج لها إعلاميا واجتماعيا وسياحيا ولرائدات الأعمال بالولاية وجمعية المرأة العمانية بوادي المعاول وبلدية وادي المعاول ولجميع الحضور.

من جانبه قال خالد بن راشد الكلباني رئيس فريق الظاهرة للهواة: يعتبر فريق الظاهرة للهواة أحد الفرق التي تعنى بتطوير وتنمية مهارات الشباب في الهوايات المختلفة حيث يضم الفريق عدداً من الهوايات كالطيران الشراعي والطيران اللاسلكي والسيارات اللاسلكية والتصوير الضوئي، وقد بدأ الفريق مشواره في مطلع عام 2009 م وتمت الموافقة على ضمه إلى نادي عبري في عام 2012م. وقد افتتح المقر الرسمي للفريق في عام 2015م. هذا ويضم الفريق العديد من اللجان كلجنة الاستقبال واللجنة الإعلامية ولجنة الإعداد والتنظيم. وتأتي المشاركة اليوم في احتفالية متحف بيت الغشام بولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة بعيد الفطر ضمن المشاركات المحلية للفريق والتعاون المستمر مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة والأهلية وغيرها.

وأضاف سليمان بن ناصر بن حميد المقبالي أمين سر فريق الظاهرة للهواة التابع لنادي عبري حول مشاركات الفريق: شاركنا متحف بيت الغشام بولاية وادي المعاول في هذه الاحتفالية التي ضمت العديد من الفقرات والفعاليات؛ حيث حلقت مجموعة من طياري الفريق في سماء متحف بيت الغشام وقدموا عددا من الاستعراضات الشيقة والمثيرة التي لاقت استحسان الحضور كالطيران الشراعي واللاسلكي. ثم قال المقبالي: بدأ الفريق مشواره باثني عشر عضوا فقط وقد أصبح اليوم يضم ثمانين عضوا ويمتلك مقره الرئيسي بالولاية. كما نظم الفريق مؤخرا حفله السنوي للطيران الشراعي واللاسلكي بعبري تحت شعار « رحلة الصداقة والسلام إلى أرض السلام سلطنة عمان» وشارك فيها فريق الطيران الشراعي التايلندي المكون من 19 شخصاً، والعشرات من هواة الطيران اللاسلكي والشراعي من السلطنة ودول الخليج العربي ونجوم الطيران الشراعي من الخليج العربي. وقد شمل المعرض الثابت للطائرات الشراعية والطائرات اللاسلكية بمختلف أنواعها وأشكالها والعديد من الدراجات النارية لفريق عبري بايكرز للدراجات النارية. واختتم سليمان المقبالي: أقدم كل الشكر والتقدير لإدارة متحف بيت الغشام بولاية وادي المعاول وكل الحضور والمتفاعلين.