1047841
1047841
الرياضية

ضوء أخضر لإصدار برنامج الموسم الكروي الجديد

30 يونيو 2017
30 يونيو 2017

حصلت لجنة المسابقات على الضوء الأخضر لإصدار برنامج الموسم الكروي الجديد، وستعقد جلسة في الأيام المقبلة مع رابطة دوري المحترفين للتشاور ووضع اللمسة الأخيرة على برنامج مباريات دوري المحترفين والدرجتين الأولى والثانية ومنافسات الفرق السنية والعمل على تحديد آليات التنظيم وضوابط سير المنافسات المختلفة.

وكانت لجنة المسابقات قد عرضت تصورها كاملا على مجلس إدارة اتحاد الكرة في اجتماعه الماضي والذي حظي بنقاش مستفيض من الأعضاء وبرزت بعض الملاحظات وتمت المطالبة بمراجعة بعض الأمور قبل إصدار البرنامج الكامل للموسم الكروي الجديد.

ووضع مجلس إدارة اتحاد الكرة عناوين عريضة لبرنامج مناسب ومقبول للموسم الجديد يرضي طموحات الجميع وفي ذات الوقت يقود إلى التطور المنشود ولموسم ناجح على مستوى مشاركات المنتخبات والأندية محليا وخارجيا.

وتم التحفظ خلال الاجتماع على الموعد المقترح من لجنة المسابقات بشأن مواعيد نهاية بطولة دوري الدرجة الأولى والمقرر في التاسع من مارس من العام المقبل وهو ما اعتبر وقتا مبكرا وقبل شهور من نهاية الموسم وهو ما يعني أن موسم الدرجة الأولى سينتهي مبكرا.

وتقرر تقديم اقتراح بالعمل على إعادة النظر في تحديد نهاية موعد مباريات الدرجة الأولى لتنتهي على الأقل في أبريل وذلك عبر برمجة جديدة تضمن استمرار المنافسة لتمضي مع بقية بطولات الموسم بشكل متوازن.

وذكر حميد الجابري رئيس لجنة المسابقات المكلف بأن الأمور باتت واضحة بالنسبة للموسم الكروي الجديد وبقيت فقط لمسات أخيرة قبل إصدار البرنامج بعد جلسة مشتركة بين لجنة المسابقات والرابطة.

والمعلومات تكشف عن أن برنامج الموسم الكروي المقبل سيحافظ على توقيت البدايات وكذلك النهائيات مع الوضع في الاعتبار مشاركة المنتخب الوطني في بطولة كأس الخليج المقبلة التي تستضيفها الدوحة في الفترة من ديسمبر المقبل وحتى الأيام الأولى من شهر يناير من العام المقبل.

وحسب التصور الذي أجازه مجلس إدارة اتحاد الكرة الخاص ببرنامج المسابقات فقد تحدد أن تلعب مباراة كأس السوبر بين فريقي ظفار بطل دوري عمانتل والسويق بطل الكأس في التاسع من سبتمبر في تدشين للموسم الكروي الجديد.