1047815
1047815
الرياضية

الســــيب يرحب بنظام الأولى الجديد .. ويدعم التجديد !

30 يونيو 2017
30 يونيو 2017

بعث اتحاد كرة القدم قبيل بدء إجازة عيد الفطر المبارك رسالة لأندية دوري الدرجة الأولى تحمل قراره بخصوص التعديلات التي ستطرأ على منافسات دوري الدرجة الأولى للموسم الكروي المقبل.

وكما أشار (عمان الرياضي) في وقت سابق فإن مجلس إدارة اتحاد الكرة أجاز في اجتماعه الأخير نظاما جديدا لمنافسات الدرجة الأولى ينص على أن تلعب الأندية الـ 14 دورة من دور واحد وعلى ضوء الترتيب ستلعب الفرق صاحبة المراكز من 1 إلى 7 دوري خاصا بها لتحديد الفرق التي ستصعد لدوري الأضواء وتلعب الفرق من 8 إلى 14 دوري آخر لتحديد الفرق التي ستنزل لدوري الثانية.

وكانت بعض الأندية قد أبدت اعتراضات مبكرة على النظام الجديد واعتبرته يضيف أعباء مالية جديدة عليها لأن عدد مبارياته ستكون أكثر من عدد المباريات في النظام السابق فيما رحبت بعض الأندية بالنظام الجديد في مقدمتها نادي السيب العريق.

وقال يوسف الوهيبي نائب رئيس نادي السيب بأنه يجب علينا أن نرحب بكل فكرة جديدة تحمل تغييرات في نظام المسابقات طالما تمت دراستها فنيا بشكل جيد لأن القصد من أي مسابقة هو التطوير والارتقاء فنيا بالمنافسة وصقل اللاعبين بما يخدم الكرة العمانية وهذا يجب أن يكون مقصد كل ناد في السلطنة.

وأشار الوهيبي إلى انه يرى بأن النظام الجديد أفضل بكثير من النظام الذي طبق في الموسمين الماضيين ولكن المؤسف عندنا أن يدلي رؤساء أندية بآرائهم في أمور فنية لا يملكون كل تفاصليها ولا قواعد التقييم الفني الحقيقي تمنحهم حق الفتوى.

وذكر بأن الدوري كلما كان طويلا فهو أفضل للاعب واللعبة كما أن النظام الجديد سيساعد كثيرا في التقليل من حالات التلاعب التي لا تسلم منها أية مسابقة كروية ليس محليا بل على نطاق الإقليم والقارة ولقد دفع السيب فاتورة هذا التلاعب بحرمانه من أن يكون طرفا في مباراة الملحق بسبب التلاعب الذي حدث في اليوم الأخير من مباريات دوري الأولى مع كامل الاحترام للجميع.