فريق الجزيرة ببهلا يعرض مسرحية «خنجر وطن»

بهلا ـ أحمد بن ثابت المحروقي –
1047842اختتم فريق الجزيرة بالوادي الأعلى التابع لنادي بهلا فعاليات عيد الفطر المبارك والتي تضمنت العديد من الفعاليات والبرامج والأمسيات، حيث نظم الفريق مسرحية «خنجر وطن» بالتعاون مع فرقة المعالي المسرحية بفريق الجزيرة وذلك تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن عبدالله الهنائي مستشار الدولة وبحضور سعادة سالم المفرجي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بهلا وعدد من المشايخ والأعيان وحضور جماهيري غفير تجاوز عددهم 800 شخص. واستهلت الفعالية بفقرة ترحيبية براعي المناسبة والحضور قدمتها المنشدة أفنان بنت عبدالرحيم الهنائية ثم قدمت فرقة المعالي مسرحية (خنجر وطن) من تأليف وبطولة محمد بن بخيت الهنائي وإخراج ناصر بن محمد الهنائي والتي تضمنت في معالجة قضايا مجتمعية تنوعت بين الكوميديا والتراجيديا وقد نالت استحسان الجماهير.
ونظم الفريق بالتعاون مع ركن الطفل بالوادي الأعلى فعالية عيود الأطفال والذي تضمن أنشطة رياضية وترفيهية وثقافية ومسابقات مختلفة وقد شارك في العيود عدد كبير من الأطفال بمختلف أعمارهم وجاء العيود بهدف إسعاد وإدخال البسمة في نفوس الأطفال ومشاركتهم فرحة العيد وقد تم تكريم جميع الأطفال المشاركين.
واختتم الفريق فعالياته بالمهرجان الإنشادي الرابع للسنة الرابعة على التوالي وذلك تحت رعاية خليفة بن سيف بن حمد الهنائي وبمشاركة نخبة من منشدي السلطنة منهم المنشد بدر الحارثي والمنشد عمر البريكي وفرقتا أريج الفنية والفجر الإنشادية وبحضور رئيس لجنة التحكيم بنجم الإنشاد العماني إبراهيم المنذري وجميل جوزي الكوراني عضو لجنة تحكيم نجم الإنشاد العماني وبعض من هواة الإنشاد . وتنوعت الفقرات الإنشادية بين الدينية والوطنية وأناشيد فرحة العيد وإشراك الجمهور ببعض الفقرات الفكاهية، كما قدم جميل الكوراني أنشودة ابتهاجا بعيد الفطر السعيد وألقى إبراهيم المنذري كلمة شكر فيها المنشدين على ما قدموه في هذا المهرجان، حيث تنوعت الأصوات والمقامات وشهدت ظهور أشبال فرقة الفجر الإنشادية بنشيد ديني لاقى استحسان الجمهور، وفي ختام المهرجان الإنشادي قدمت فرقة أريج الفنية وصلة إنشادية تفاعل معها الجمهور ثم قام راعي المناسبة بمعية رئيس الفريق حمد بن سيف الهنائي بتكريم المنشدين المشاركين والداعمين للفعالية.
وأوضح حمد بن سيف الهنائي رئيس الفريق بأن المهرجان الإنشادي الرابع يأتي ضمن فعاليات فريق الجزيرة حيث كان المهرجان رائعا بشهادة الجميع لوجود فرق إنشادية لها باع في الإنشاد ومنشدين مجيدين سمعتهم على مستوى الدول الخليجية والعربية، وكان تفاعل الحضور الكبير مع المنشدين قد أضفى على المهرجان تميزا، كما أن حضور كل من جميل الكوراني المنشد العراقي وإبراهيم المنذري رئيس لجنة التحكيم أعطى للمهرجان قيمة كبيرة فأحب أن أشكر جميع المنشدين وفرقتي أريج الفنية وفرقة الفجر والجمهور الكبير الذي حضر وبإذن الله نعد جمهورنا بأن تستمر مثل هذه الفعاليات الكبيرة بإذن الله تعالى بثوب جديد. ومن جانب آخر يكمل فريق الجزيرة بالوادي الأعلى تحضيراته لانطلاق الملتقى الصيفي الثالث للشباب الواعد بالوادي الأعلى واستمرارا للشعار (علم .. إصلاح .. رقي .. إبداع ) تكاتفت الجهود للرقي بالملتقى وتقديم العلم النافع والمهارات الحياتية للوصول إلى الإصلاح والإبداع، كل ذلك بجهود تطوعية قائمة على الدعم الأهلي للملتقى. وتم رصد العديد من الأفكار والمقترحات كما تمت إضافة أعضاء جدد للجنة الملتقى كمدرسين ومعاونين.