مهرجان صلالة السياحي 2017 ينطلق اليوم وإلى نهاية أغسطس

مطار صحار يعاود التشغيل ويستقبل أول رحلة من صلالة –
العمانية وسيف المعمري: تنطلق اليوم الجمعة فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2017م التي تستمر إلى 31 من شهر أغسطس المقبل ولمدة 63 يوما، وسيشتمل برنامج المهرجان هذا العام على العديد من الفعاليات والمناشط في مختلف المجالات الدينية والاقتصادية والتراثية والاجتماعية والثقافية والرياضية والترفيهية والعروض المسرحية بالإضافة إلى إقامة مهرجان الفنون التقليدية والصناعات الحرفية بمشاركة 35 دولة.
ويحرص مهرجان صلالة السياحي لهذا العام الذي يأتي تحت شعار «عُمان الرّخاء ‏والنّماء» على أن تعكس الأنشطة والفعاليات ‏الجو المفعم بالتآخي والمحبة والرّخاء الذي تعيشه ‏السلطنة عبر إبراز هذه السمات من خلال مضامين وفعاليات المهرجان للتأكيد على أن السلطنة بلد محبة واستقرار، كما ستقام بعض الفعاليات المصاحبة لمهرجان صلالة السياحي في ولايتي طاقة ومرباط وموقع مخيم أصدقاء البلدية في سهل أتين.
على صعيد آخر فقد شهد مطار صحار أمس الأول، عودة التشغيل التجاري للمطار وذلك بوصول أول رحلة لطائرة السلام قادمة من مطار صلالة بمحافظة ظفار.
وسيعمل الخط الملاحي لطيران السلام بين صحار وصلالة بواقع 3 رحلات أسبوعيا، وبلغ عدد المسافرين القادمين من صلالة إلى صحار على متن أول رحلة لطيران السلام 72 مسافرا بينما بلغ عدد المغادرين لمطار صحار إلى صلالة 121 مسافرا.