1047210
1047210
الرياضية

فرسان بهلا يستعرضون مهارات الفروسية بمهرجان عرضة الخيل

29 يونيو 2017
29 يونيو 2017

بهلا ـ أحمد المحروقي -

قدم فرسان بهلا بمناسبة عيد الفطر السعيد عصر أمس الأول مهرجان عرضة الخيل التقليدية وذلك بميدان العرضة بمنطقة المعمورة ببهلا ضمن فعاليات مهرجان العيد .

وتضمنت العرضة التي قدمها الفرسان المشاركون من ولايات بهلا ونزوى ومنح على فنون الخيل التقليدية متضمنة فنون التحوريب والهمبل والركضة وتنويم الخيل، وقدم الفرسان لوحات رائعة في السباق التقليدي وجسد المشاركون عددا من مهارات الفروسية من خلال الوقوف على ظهر الخيل بدون سرج كما أتيحت للأطفال فعالية ركوب الخيل للأطفال.

وأكد داوود بن سليمان الشقصي رئيس لجنة تنظيم العرضة: بأن تنفيذ هذا النشاط يأتي تعبيرا عن مشاركة الأهالي بفرحة عيد الفطر السعيد. وأشار بأنه تم تجهيز مكان العرضة وتهيئته. وأوضح داوود الشقصي: بأن هذه الفعالية تهدف إلى أحياء هذه الرياضة التقليدية في الولاية وإعادة الخيل إلى مكانتها، حيث تعد مظهرا من المظاهر الاجتماعية التي تتميز بها ولاية بهلا، وتعد رياضة الآباء والأجداد وتشكل إرثا حضاريا وتاريخيا وأحياء للعادات العمانية الأصيلة وإضفاء جو من المتعة في أيام العيد. جدير بالذكر أن العرضة شهدت إقبالا كبيرا من أهالي الولاية رجالا ونساء كبارا وصغارا وحضورا لافتا للمصورين لالتقاط الصور الجميلة التي تضاف إلى أعمالهم وتوثيق أجمل الصور في مثل هذه المناسبات الدينية.