1046638
1046638
الرياضية

كأس القارات - ألمانيا الشابة في امتحان جديد أمام المكسيك في نصف النهائي

28 يونيو 2017
28 يونيو 2017

(أ ف ب) - يجد المنتخب الألماني الشاب لكرة القدم نفسه مرة جديدة أمام امتحان صعب عندما يواجه المكسيك اليوم في سوتشي في نصف نهائي كأس القارات 2017 المقامة في روسيا والتي تختتم الأحد.

وتصدرت ألمانيا بتشكيلتها الشابة بأقل معدل وسطي في أعمار اللاعبين بين جميع المشاركين (24 عاما و4 اشهر) المجموعة الثانية بفوزين على استراليا والكاميرون وتعادل مع تشيلي، في حين حلت المكسيك ثانية بفارق الأهداف خلف البرتغال في المجموعة الأولى بعد التعادل معها وفوزها على روسيا ونيوزيلندا.

ويعتقد أكبر لاعبي ألمانيا وأكثرهم خبرة ايمري جان وشكودران مصطفي لاعب وسط ليفربول ومدافع ارسنال الانجليزيين، بأن المواجهة ستكون صعبة وهي أقرب إلى اللقاء مع تشيلي الذي انتهى بالتعادل 1-1.

المكسيك تشبه تشيلي

ورأى مصطفي (25 لاعبا و18 مباراة دولية)، أحد ثلاثة لاعبين في التشكيلة الألمانية شاركوا في مونديال 2014 وأحرزوا اللقب، أن شباب ألمانيا سيخوضون مباراة قوية ضد المكسيك.

وقال في هذا الصدد: «تذكرني المكسيك إلى حد كبير بتشيلي. إنه منتخب يملك نزعة هجومية كبيرة ويلعب بأسلوب متنوع. انهم منظمون في الدفاع، ولديهم لاعبون من أصحاب الخبرة ما يفرض علينا التحلي بالصبر» في إشارة إلى الهداف التاريخي خافيير «تشيتشاريتو»هرنانديز (48 هدفا في 94 مباراة دولية».

واستدرك مصطفي الذي استراح في الجولة الثالثة ضد الكاميرون (3-1) وسيلعب بالتأكيد ضد المكسيك، قائلا: «علينا ان نجد الطريقة التي تعطل خططهم، وان نلعب كما نحن لأن ليس لديهم نجوم كبار».

من جانبه، اعتبر جان (23 عاما و11 مباراة دولية) الذي شارك في المباريات الثلاث في دور المجموعات، أن على زملائه أن يلعبوا بقوتهم المعتادة أمام المكسيك، وقال: «لقد استعددنا كما يجب لهذه المباراة وكل منها ينظر إليها بأهمية كبيرة. إنهم منافس غير مريح مثل تشيلي».

وأضاف: «لديهم منتخب يتمتع بالمرونة وقوي فنيا، ونحن ليس لدينا شيء نخفيه، إننا منتخب قوي أيضا. لم يكن أحد يتوقع منا ما قمنا به حتى الآن، ورغم أننا لم نلعب مع بعض سابقا، فقد أثبتنا أننا نعمل بشكل جيد».

ويستعد جان كما مصطفي وآخرون من التشكيلة الحالية، لأن يكون في عداد المنتخب الذي سيدافع عن اللقب في مونديال 2018.

وقال جان بخصوص مونديال 2018: «كأس القارات فرصة لي لإثبات ما استطيع عمله. المنافسة قوية جدا لدخول المنتخب الأول، ويجب أن أطور نفسي كلاعب وكإنسان. صحيح أني لم ألعب مباريات دولية كثيرة، لكني واحد من أصحاب الخبرة في التشكيلة الموجودة في روسيا».

بعد 12 عاما

واختبر مدرب أبطال العالم يواكيم لوف اكبر عدد من اللاعبين في المباريات الثلاث الأولى حيث اشرك 21 من اصل 23 لاعبا، وقال الهداف التاريخي لكأس العالم (16 هدفا) ميروسلاف كلوزه الذي يشرف على تدريب المهاجمين في التشكيلة الحالية: «نريد ان يأخذ كل لاعب فرصته وان يلعب 5 مباريات، لقد حققنا الهدف المنشود».

في المقابل، يعول مدرب منتخب المكسيك بطل الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) الكولومبي خوان كارلوس اوسوريو على الانسجام والخبرة التي يتمتع بهما معظم عناصره بدءا من مدافع روما ألإيطالي هكتور مورينو مرورا بلاعب وسط لوس انجليس غالاكسي الأمريكي جوفاني دوس سانتوس وصولا الى تشيتشاريتو مهاجم باير ليفركوزن الألماني. وسيفتقد المنتخب المكسيكي في هذه المواجهة الى قائده لاعب وسط ايندهوفن الهولندي اندريس غوادرادو بسبب الإيقاف.

ويأتي اللقاء بعد 12 عاما على المواجهة القوية التي انتهت بعد التمديد بفوز صعب لألمانيا بكامل عناصر الصف الأول 4-3 في مباراة المركز الثالث في كأس القارات أيضا.

والتقت ألمانيا مع المكسيك 10 مرات فخسرت مرة واحدة (عام 1985) مقابل أربعة انتصارات أهمها واكبرها في مونديال 1978 في الأرجنتين 6-صفر، و5 تعادلات.