1046488
1046488
الرئيسية

ولاية صحار تحتفل ابتهاجاً بالتشريف السامي

27 يونيو 2017
27 يونيو 2017

12 فرقة شعبية تقدم عروضها أمام القلعة التاريخية -

مهرجـان بحـري متنوع بشـاطئ العـفيفة وأمسـية شـعرية اليوم -

صحار - خميس بن علي الخوالدي وسيف بن محمد المعمري -

ابتهاجا بالتشريف السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - لولاية صحار أقام أبناء الولاية مساء أمس مهرجانا شعبيا وذلك أمام قلعة صحار التاريخية وبحضور إعداد كبيرة من المواطنين.

وعبّر أبناء صحار عن فرحتهم ومشاعرهم التي لا توصف بمناسبة التشريف السامي، ومجددين العهد والولاء والطاعة والحب الكبير لجلالة القائد المفدى - أيده الله - وقدمت 12 فرقة للفنون العمانية من بينها فرق نسائية أهازيجها ورقصاتها الشعبية المعبّرة عن مكنون الفرحة التي تختزلها قلوب المواطنين فرحا بعيد الفطر المبارك وبمناسبة التشريف السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - لولاية صحار العريقة.

وتنوعت تلك الفنون العمانية المغناة التي قدمها أبناء مختلف مناطق وقرى الولاية بين الرزحة والعيالة والحماسية والليوا وفن المديما وفن البلوش والفنون النسائية التي تمثل جميع أطياف المجتمع بولاية صحار.

ورفع المواطنون عبارات الشكر والعرفان للقائد المفدى وأن ينعم الله تعالى بالصحة والعافية على جلالته أعواما متتالية وأن يحفظ بلادنا الغالية عمان ويمنّ عليها وعلى مواطنيها وسكانها الأمن والأمان في ظل جلالته - أبقاه الله.

وقدم المواطنون فنونهم العمانية في لوحة فنية امتزجت بتغريدات الفرح وشكلت قالبا جماليا حكى ماضي ولاية صحار العريق وحاضرها التليد والغد المشرق الذي ينتظر الولاية كغيرها من ولايات السلطنة التي تعيش عهدا زاهرا مشرقا ومفعما بإنجازات عظيمة في كنف قائد عظيم.

عيدان سعيدان

وأشار عبدالرحمن بن سالم القاسمي المشرف على مهرجان الفنون العمانية إلى أن صحار خرجت بحلة العيد لتحتفل بعيدين سعيدين عيد الفطر المبارك وعيد التشريف السامي بوجود مولانا - حفظه الله ورعاه - في صحار العراقة والتاريخ، فشهدت القلعة الشماء قصبة صحار حفل صحار البهيج حيث برزت فرق الفنون العمانية بمختلف فنونها وتشكيلاتها لتفتح مهرجان صحار الذي يستمر أربعة أيام حيث شاركت فنون الرزحة والعيالة والحماسية والليوا وفن المديما وفن البلوش والفنون النسائية بمجموع 12 فرقة تمثل جميع أطياف صحار ومناطقها وقراها راسمة لوحة شعبية بهيجة رددت حناجرها ابتهالا إلى الله عز وجل أن يديم نعمة الأمن والأمان على عمان أرضا وبحرا وفضاء وسلطانا وشعبا وكذلك فرحة بالعيد السعيد وإتمام الصيام وكعادتها اتسم أداؤها بالجدية والانضباط والتعاون.

مهرجان بحري .. اليوم

ويشهد شاطئ منطقة العفيفة بولاية صحار عصر اليوم مهرجانا بحريا ضمن فعاليات الولاية بمناسبة التشريف السامي والاحتفال بعيد الفطر المبارك.

وسيتضمن المهرجان البحري عدة فقرات فنية سيؤديها البحارة على قواربهم وبين أمواج البحر معبّرين عن فرحتهم بالتشريف السامي للولاية.

كما يقيم الشعراء مساء اليوم أمسية شعرية وذلك في قاعة جامع السلطان قابوس بصحار.