الأولى

مقتل العشرات في قصف للتحالف الدولي على سجن لداعش في سوريا

27 يونيو 2017
27 يونيو 2017

الأسد يزور قاعدة حميميم العسكرية ويشيد بوقوف روسيا مع بلاده -

بيروت - وكالات: قتل 57 شخصا غالبيتهم من المعتقلين المدنيين في قصف جوي للتحالف الدولي بقيادة واشنطن استهدف فجر أمس سجنا لتنظيم داعش في شرق سوريا، فيما تحدثت واشنطن عن مؤشرات لإعداد دمشق لهجوم كيميائي وشيك.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن لوكالة فرانس برس: «استهدفت طائرات التحالف الدولي فجر أمس الأول الاثنين سجنا يتبع للجهاز الأمني في تنظيم داعش في مدينة الميادين» في ريف دير الزور الشرقي، مما أسفر عن مقتل «42 سجينا مدنيا اعتقلهم التنظيم لأسباب عدة».

وقتل أيضا في القصف، وفق عبدالرحمن، «15 عنصرا من تنظيم داعش هم 11 سجينا و4 حراس».

وشدّد الرئيس السوري، بشار الأسد، على هامش زيارته لقاعدة حميميم العسكرية، التي تتمركز فيها قوات جوية روسية، على أنّ الشعب السوري لن ينسى وقوف روسيا إلى جانبه في الحرب التي تجري في سوريا.

وهذه هي المرة الثانية التي يقوم فيها الرئيس بشار بجولة خارج دمشق حيث كان قد أدى صلاة العيد في مدينة حماة التي تقع وسط سوريا، فيما تقع قاعدة حميميم في محافظة اللاذقية شرق سوريا.

وقالت الصفحة الرسمية للرئاسة السورية على تلجرام: إن الرئيس بشار الأسد زار قاعدة حميميم الجوية الروسية في غرب سوريا أمس في أول زيارة يقوم بها للقاعدة التي تنطلق منها الطائرات الروسية التي تدعم قوات حكومة دمشق.

وأظهرت صور نشرت على حسابات موالية للحكومة على مواقع التواصل الاجتماعي الأسد يجلس في قمرة قيادة طائرة حربية روسية في القاعدة التي تقع قرب اللاذقية.