الأولى

8 قتلى بينهم أطفال في انفجار عبوة على الحدود الصومالية - الكينية

27 يونيو 2017
27 يونيو 2017

دوي في سفينة قبالة السواحل واندلاع حريق فيها -

نيروبي - وكالات: قتل ثمانية أشخاص بينهم أربعة أطفال كانوا متوجهين إلى المدرسة بعد إجازة عيد الفطر، في انفجار عبوة على جانب الطريق في شرق كينيا قرب الحدود مع الصومال، بحسب ما أعلنت الشرطة أمس. وقال متحدث باسم الشرطة لوكالة فرانس برس بعد الانفجار الذي وقع بين مراراني وكيونغا على بعد مسافة قصيرة عن الحدود، «لدينا ثمانية قتلى، أربعة أطفال وأربعة رجال شرطة».

على صعيد آخر قال مسؤول لرويترز: إن سكانا في بلاد بنط بالصومال سمعوا دوي انفجار هائل من سفينة قبالة ساحل المنطقة التي تتمتع بحكم شبه ذاتي في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول، وشاهدوا ألسنة اللهب تتصاعد من السفينة التي قد تكون أجنبية.

وقال علي شاير رئيس بلدية ألولا وهي ملاذ للقراصنة لرويترز أمس «سمعنا انفجارا ضخما وتصاعدت ألسنة اللهب من السفينة. أعتقد أن السفينة أجنبية».

ولم يتضح على الفور ما إذا كان الانفجار ناجما عن حادث على ظهر السفينة أم نتيجة هجوم قراصنة. ولم يتضح أيضا ما إذا كانت السفينة غرقت بعد الانفجار.

وقال عبدي جامع أحد سكان قرية مورانيو القريبة من ألولا لرويترز: إن السفينة ظلت في المنطقة ليومين قبل وقوع الانفجار وأنه رأى طائرة مروحية تهبط وتقلع من على سطحها قبل بعض الوقت من وقوع الانفجار.