«المرأة » بسمائل تختتم مسابقة الإتقان في تلاوة القرآن

سمائل – ناصر الشكيلي –

احتفلت جمعية المرأة العمانية بسمائل باختتام مسابقة الإتقان في تلاوة القرآن الكريم للعام السادس على التوالي، بمركز التدريب التربوي بولاية سمائل تحت رعاية رابعة بنت سيف الجابرية رئيسة الجمعية، بحضور أمهات الطلاب المشاركين في المسابقة.
حيث أُقيمت المسابقة خلال الفترة الصباحية من شهر رمضان المبارك في مدرسة الغبيراء للتعليم الأساسي، تضمنت ٦٥ طالبا وطالبة موزعين على سبعة فصول دراسية استهدفت ثلاث مراحل عمرية مختلفة. ويأتي تنظيم هذه المسابقة من أجل صناعة جيل قادر على قراءة القرآن الكريم قراءة سليمة ومجودة وإعداد جيل ناشئ على أخلاق القرآن الكريم وبث روح التنافس في الرقي بتلاوة القرآن والمساهمة في نشر القرآن الكريم.
وتضمن الحفل فقرات هادفة ومتنوعة خاصة بالإتقان بدأت بسبع تلاوات من قراء الإتقان ومشهد الأعرابي في قرية الإتقان. كما قدمت حلقتا براعم الإتقان والتقى عرض مدرسة القرآن فيما قدمت حلقتا الهدى والبينات التحفة والجزرية. كما تضمن الحفل كذلك مسابقة للحضور من الأمهات تحت عنوان رصيدي من الثقافة القرآنية، وعرضا مرئيا يلخص ما تم تطبيقه خلال المسابقة من حلقات لذكر الريان، وحملة تجميع المصاحف، وصور للطلاب أثناء تقديم الأنشطة المختلفة. واختتمت فقرات الحفل بدعاء ختام القرآن الكريم.
وفي نهاية الحفل تم إعلان نتائج مسابقة (زاد الإتقان) في حفظ أسماء سور القرآن الكريم وتكريم الفائزين في المسابقة، كما تم تكريم الفائزين بالمركز الأول كأميز تلاوة من كل حلقة، وتكريم جميع الطلبة الآخرين المشاركين والعاملين في مسابقة الإتقان السادسة متمنين المزيد من العطاء والتميز في خدمة القرآن الكريم.

جريدة عمان

مجانى
عرض