1046058
1046058
عمان اليوم

بلدية مسقط توزيع الهدايا على المرضى أول أيام العيد

27 يونيو 2017
27 يونيو 2017

أدخلت البهجة على الأطفال في أقسام المستشفيات -

قامت بلدية مسقط ممثلة بإدارة الإعلام والتوعية أمس الأول (الاثنين) أول أيام عيد الفطر السعيد بزيارات لأقسام الأطفال المرقدين بمستشفيات محافظة مسقط للاطمئنان على أحوالهم الصحية، والدعاء لهم بالشفاء العاجل والعودة إلى ديارهم في أتم صحة وعافية، وتقديم الهدايا لهم.

وانطلقت هذه المبادرة الإنسانية الاجتماعية ابتهاجا بمناسبة عيد الفطر السعيد، وإيمانا بأهمية مشاركة المجتمع وإدخال البهجة والسرور على هذه الفئات في أجواء تحفها  السعادة وروح الانشراح.

وجاءت هذه المبادرة تحت شعار «فيكم الخير» بمشاركة عدد من الشخصيات العمانية المؤثرة عبر منصات العالم الافتراضي.

وغطت الزيارات مستشفيات مرجعية بمحافظة مسقط: المستشفى السلطاني، مستشفى جامعة السلطان قابوس، مستشفى خولة، مستشفى النهضة، مستشفى قريات، تم من خلالها تقديم الهدايا  للأطفال المرضى، بالتعاون والتنسيق مع أقسام العلاقات العامة وخدمات شؤون المرضى بالمستشفيات.

وتم من خلال زيارات المرضى الأطفال في غرفهم التحدث إليهم والاطمئنان عليهم والوقوف على صحتهم وتقديم الدعم والمؤازرة المعنوية لهم وإدخال الفرحة في قلوبهم كما تم تقديم الهدايا مع الورود والدعاء لهم بالصحة والعافية.

وهدفت هذه المبادرة إلى إضفاء أجواء العيد وأفراحه داخل أروقة أقسام الأطفال، ورسم الابتسامات على وجوه الأطفال الذين عانوا من ظروف صحية حالت دون الخروج ومشاركة الأطفال المرح والترفيه وألوان العيد السعيد.

وترجمة للشعار التي تحمله المبادرة فقد انضم إلى الفرق المشاركة عدد من المؤثرين في الشأن المجتمعي وأصحاب الحضور الإعلامي.

وتأتي هذه الزيارات تأكيدا على المسؤولية المجتمعية للبلدية، وتفعيل المبادرات التي تخدم المجتمع، وتنمي الحس الوطني اتجاه أفراده، وتحرص على تكريس قيم التواصل والتراحم وتعزيز التكافل الاجتماعي، والروابط التي يمجدها الدين الحنيف.

وتندرج الزيارة ضمن إطار الأهداف والخطط العامة لبلدية مسقط والمبادرات الاجتماعية البناءة الهادفة إلى إبراز دور البلدية في المساندة والدعم المعنوي لجميع الفئات بالمجتمع، حيث تحرص البلدية من خلال هذه المبادرة إلى إيجاد قاعدة من التنوع في تقديم الخدمات المجتمعية من خلال هذه الزيارات كما تعبر عن نموذج إيجابي تقوم به في العديد من المناسبات لإدخال الفرحة على نفوس المرضى وتفقدهم والاطمئنان على صحتهم.

وأعرب أهالي المرضى وذووهم عن سعادتهم بهذه الزيارات وتقديرهم لمبادرة البلدية ومدى أثرها النفسي والاجتماعي على المرضى.

وتعد هذه الزيارات الخاصة للمرضى نموذجا إيجابيا للشراكة المجتمعية مع الجهات الأخرى التي تسعى البلدية نحو تكريسها من خلال تبنيها للعديد من البرامج المجتمعية بالشراكة مع المؤسسات الحكومية والخاصة.