1044468
1044468
الرياضية

فريق كلية مجان لكرة القدم يكشف تفاصيل مشاركــته في بطـولة «نيمار جونيور» بالــبرازيل

27 يونيو 2017
27 يونيو 2017

متابعة: بشير الريامي -

عقد مؤخرا فريق كلية مجان الجامعية لكرة القدم، مؤتمرا صحفيا حول مشاركته في بطولة نيمارجونيور العالمية بالبرازيل الشهر المقبل، وذلك بمقر الكلية.

وأعرب الجهازان الفني والإداري للفريق خلال المؤتمر الصحفي عن رغبتهما الأكيدة في تحقيق إنجاز مهم في هذا العام، يليق باسم الفريق الذي تحصل على بطولات عديدة وحصد ألقاب كثيرة محليا و إقليميا.

وقال سامي اليوسفي رئيس الوفد أن هذه المشاركة تعد الثانية للفريق على التوالي، ونأمل أن يحقق الفريق فيها إنجازا أفضلا من العام الماضي حيث استطعنا الوصول إلى الدور الثاني، و لولا بعض الإصابات لدى اللاعبين لكنا استطعنا بلوغ مراكز مهمة، لكننا نأمل هذا العام في تحقيق ذلك بفضل التحضير الجيد و الخبرة المكتسبة من المشاركة منذ العام الماضي، كما أن الكلية تدعم فريقها بشكل مستمر، و أوضح اليوسفي أن فريق كلية مجان الجامعية لكرة القدم قد استكمل استعداداته للمشاركة في نهائيات البطولة حيث حصل الفريق على شرف تمثيل السلطنة في هذه البطولة المذكورة بعد تمكنه من بلوغ نهائيات بطولة نيمار جونيور، بعد أن حقق المركز الأول في التصفيات المقامة في عمان ليصبح فريق كليّة مجان الجامعيّة أحد الفرق الدولية التي ستشارك في النهائيات العالمية والتي ستقام في الخامس من يوليو الجاري في مشروع معهد نيمار جونيور في ولاية ساو باولو بالبرازيل. وتحدث مدير الفريق خميس الغافري عن جاهزية الفريق واستكمال كل تحضيراته لخوض هذه البطولة بثقة وتحقيق نتائج جيدة هذا العام، لافتا النظر إلى أن المنافسة شديدة و صعبة و لكن الثقة بالفريق قوية و معنويات اللاعبين عالية، وحول أهمية هذه البطولة قال الغافري تكمن أهمية هذه البطولة في أنها بطولة عالمية تجمع أكثر من ثلاثين فريقا من مختلف دول العالم و هي فرصة لتبادل الخبرات بين اللاعبين و اكتساب مهارات جديدة خصوصا على المستوى الفردي و التكتيك الجماعي، حيث تعتمد هذه البطولة على المهارات الفردية للاعب بشكل كبير.

الاستعداد الجيد

وعن البطولة و قوانينها قال مدرب الفريق صفوان شعبوني: أولا أحب أن أؤكد على جاهزية الفريق ذهنيا و بدنيا بعد التدريبات التي دأبنا على إقامتها خلال الفترة الماضية، كما أقمنا بطولة داخلية في ملعب الكلية لمحاكاة بطولة نيمارجونيور بالبرازيل بهدف تعزيز الثقة لدى لاعبي الفريق و تحضيرهم للبطولة العالمية.

فكرة البطولة

أما عن البطولة و قوانينها فهي تقوم على تشكيل فرق مكونة من 5 لاعبين، والاعتماد على الدقة والسرعة في هذه البطولة حيث تحتاج لكثير من المهارات، فهي لعبة المهارات الفردية التي يتميز بها نيمار لاعب منتخب البرازيل و نجم برشلونة المعروف، وهي أنّه كلما اهتزت شباك الفريق بهدف؛ يخسر واحدا من لاعبيه الخمسة في الملعب، ويستمر الوضع كذلك حتى لا يبقى أي لاعب من الفريق الخاسر في الملعب، أو حتى ينتهي وقت المباراة وهو 10 دقائق فقط، و هذا ما جعل المباريات تلعب بمنتهى الإثارة بهذا الشكل المبتكر.

تحقيق لقب البطولة

و قد صرح اللاعب وضاح السيابي عن أمله الكبير في الفوز هذه المرة حيث أن هذه المشاركة الثانية للفريق و هو مستعد بدنيا و نفسيا لخوض البطولة بكل قوة مع رفاقه و أوضح أن المنافسة كبيرة جدا و أن الفريق سيسعى لتحقيق اللقب هذه المرة و يُشرّف عمان.

الحفاظ على المستوى

وأعرب اللاعب مازن الحارثي عن سعادته للمشاركة للمرة الثانية و هذا يدل على أن الفريق حافظ على مستواه و أنه مستعد جدا لخوض غمار البطولة العالمية بالبرازيل مرة أخرى و تحقيق إنجاز مهم.

الجدير بالذكر بأن بطولة نيمار جونيور العالمية بالبرازيل، تعد إحدى أهم البطولات الدولية في مستواها، حيث تهدف هذه البطولة إلى تعزيز المهارات الفردية للاعب المهاجم كما تبرز المهارات الجماعية للفريق في التكتيك و رسم حركة الكرة في الملعب .