الأولى

جلالة السلطان يتلقى برقيات التهاني من كبار المسؤولين بالدولة

24 يونيو 2017
24 يونيو 2017

غداً.. السلطنة تحتفل بأول أيام عيد الفطر -

كتب - سيف الفضيلي والعمانية : تحتفل السلطنة غدا الاثنين بأول أيام عيد الفطر المبارك وقد تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - برقيات تهاني من المسؤولين بالدولة بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، عبروا فيها عن مشاعر الغبطة والسرور بإطلالة عيد الفطر، بعد أن منَّ الله على الأمة بصيام رمضان الفضيل ورفعوا خلالها إلى المقام السامي أسمى آيات التهاني وأجل الأماني، مقرونة بالدعاء إلى المولى جلّت قدرته أن تنثر هذه الأيام الكريمة البشر والسعادة على جلالة السلطان، وعلى عمان وأبنائها الأوفياء.

وقد أكد معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، في برقيته على أن عيد الفطر السعيد تتجسد فيه الأبعاد الروحية للدين، وتتجلى فيه معاني الإسلام الاجتماعية وقيمه التكافلية، حيث تجتمع الأمة في هذه المناسبة العظيمة على بساط الفرح.

بدوره قال سعادة خالد بن هلال بن ناصر المعولي رئيس مجلس الشـورى في برقيته: إن اهتمام جلالتكم ومتابعتكم - حفظكم الله - عن قرب لشعبكم الوفي، وتهيئتكم له كل ما يُحقق الاستقرار والهناء على أرض هذا الوطن، لهو نابع من حرص مقامكم السامي الأبوي على أبناء شعبكم، وما وضعتموه من خارطة طريق لحاضر سعيد، ومستقبل مُشرق.

وقال معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع في برقيته: إن قوات جلالتكم المسلحة وهي تعيش تجليات هذا الشهر الفضيل، لتستلهم من قدسيته الوفاء والولاء والعزيمة لمواصلة العمل والعطاء في سبيل عمان ورفعة أبنائها في ظل عهدكم الزاهر.

فيما قال معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك في برقيته: إن أبناءكم منتسبي شرطة عُمان السلطانية وهم يحتفلون بهذه المناسبة لتتضاعف فرحتهم، بعد أن صاموا شهر رمضان المبارك واجتهدوا في أداء واجباتهم وخدمة وطنهم وأهلهم بإخلاص ليكسبوا رضا ربهم وجلالتكم قائدهم الأعلى، وقدوتنا جميعًا في العمل والتفاني والإخلاص.

وأعلنت لجنة استطلاع رؤية هلال شوال بأن أول أيام عيد الفطر المبارك ستكون غدا وأن اليوم «الأحد» هو المكمل للثلاثين من رمضان المبارك، نظرا لما أكدته التقارير الفلكية بأن رؤية الهلال غير ممكنة، ونظرا لعدم تلقي اللجنة أي بلاغ عن رؤية الهلال.

وبهذه المناسبة دعا سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة الأمة إلى الوفاق والألفة والمودة والشفقة والحنان وزوال كل سخائم القلوب وما في النفوس من أحقاد ومن كراهية بين الناس. وقال: إن شهر رمضان المبارك شهر وفاق وألفة ومودة لأنه يجمع القلوب في ظل العبودية لله سبحانه وتعالى.