1044949
1044949
الرئيسية

السلطنة تدين مخططا إرهابيا آثما استهدف الحرم المكي الشريف

24 يونيو 2017
24 يونيو 2017

أشادت ببسالة رجال الأمن وأكدت موقفها ضد الإرهاب -

مسقط - العمانية - الرياض - وكالات: أدانت السلطنة بأشد العبارات المخطط الإرهابي الآثم الذي كان يستهدف الحرم المكي الشريف ومرتاديه من المعتمرين والمصلين والزائرين الذين أتوا من كل فج عميق ومن كل حدب وصوب للزيارة والعمرة والصلاة بالمسجد الحرام وخصوصا في هذه الأيام المباركة من شهر رمضان الفضيل.

وأشادت السلطنة في بيان لوزارة الخارجية بشجاعة وبسالة رجال الأمن المخلصين في إحباط هذا المخطط الإرهابي الجبان، فإنها تؤكد موقفها الثابت مع المملكة العربية السعودية الشقيقة ضد آفة الإرهاب الغاشم بشتى أشكاله وأنواعه في كل زمان ومكان وكل ما من شأنه استهداف أمن واستقرار الدول وشعوبها والناس الأبرياء الآمنين.

وأكدت أن هذه المحاولات الإرهابية الدنيئة، لن تنال من الجهود المبذولة والدور المشهود به عالميا للمملكة العربية السعودية الشقيقة في حماية ضيوف الرحمن.

وقد أحبطت قوات الأمن السعودية عملية «إرهابية» كانت تستهدف الحرم المكي في مدينة مكة المكرمة حيث يتجمع عشرات الألوف من المصلّين في آخر أيام شهر رمضان، تخللها تفجير انتحاري لحزمته الناسفة، بحسب ما أفادت وزارة الداخلية.

وجاء في بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء الرسمية أن الجهات الأمنية تمكّنت الجمعة «من إحباط عمل إرهابي وشيك كان يستهدف أمن المسجد الحرام ومرتاديه من المعتمرين والمصلين من قبل مجموعة إرهابية تمركزت في ثلاثة مواقع». وأصيب 11 شخصاً بينهم خمسة من عناصر الشرطة بجروح في انهيار منزل من ثلاث طبقات في منطقة الحرم كان يتحصّن فيه انتحاري قبل أن يفجّر نفسه، حسب ما أوضح البيان.