1044603
1044603
الاقتصادية

سفارة السلطنة بكوريا تشارك في معرض الاستيراد لترويج المنتجات العمانية

24 يونيو 2017
24 يونيو 2017

سول - العمانية: اختتمت أمس في المركز الدولي للمعارض بالعاصمة الكورية سول الدورة الـ 15 لمعرض الاستيراد الذي شاركت فيه أكثر من 100 شركة من مختلف الدول. وقد شاركت سفارة السلطنة بكوريا في المعرض ممثلة في الشركة الوطنية لمنتجات اللبان(أولبان) إيمانا من السفارة بأهمية مشاركة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للسلطنة وفتح آفاق التعاون والشراكة مع الشركات الكورية بإيجاد منافذ تسويقية للمنتجات العمانية.

وقد قام الدكتور سالم الوهيبي عضو مجلس إدارة أولبان خلال المشاركة بالتعريف بشجرة اللبان ودور اللبان على امتداد الحضارات القديمة وطريق الحرير وفوائد اللبان الصحية وتم عرض فيلم وثائقي حول اللبان العماني وشركة أولبان ومنتجات الشركة الفاخرة والمتنوعة.

كما تم عرض عينات من منتجات شركة أولبان الفاخرة والمصنعة من اللبان العُماني ذي السمعة الدولية التي لاقت إعجاب الحضور..

كما تم تعريف الزوار بالشركة ومنتجاتها وإجراء لقاءات ثنائية مع الشركات الكورية والتفاوض مع الشركات الكورية حول تصدير منتجات أولبان للسوق الكورية حيث أبدت الشركات الكورية إعجابها بجودة هذا المنتج وفوائده الصحية وجودته العالية وتم التفاوض حول البنود التجارية للاستيراد.

وقال سعادة السفير محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة لدى جمهورية كوريا أن هذه المشاركة تعد فرصة لشركة أولبان للتعرف على الشركات الكورية المتخصصة في مستحضرات التجميل سيما أن لها الريادة العالمية في هذا المجال.

أعرب سعادته عن أمله في ان تكون هناك مشاركة عمانية أوسع بالدورة القادمة للمعرض من اجل الترويج للمنتجات العمانية كالتمور والبسور والرخام العماني والمنتجات الصناعية والاستهلاكية والحرفية الأخرى.

وهذا يفتح فرصة للشراكة بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في كلا البلدين والبلدان الأخرى المشاركة في المعرض.

وأكد الدكتور سالم الوهيبي أن المعرض يمثل الانطلاقة الأولى لمنتجات اولبان خارج منطقة الخليج العربي حيث تعتبر السوق الكوري سوقا واعدة في مجال منتجات التجميل والعناية الشخصية الطبيعية حيث لمس من الزوار رغبتهم في الحصول على هذا المنتج الطبيعي نظرا لمعرفتهم بخصائص اللبان الطبية والتجميلية وقد أبدوا انبهارهم بجودة المنتج من حيث المكونات وطريقة التغليف والتعليب الحديثة والتي تتناسب مع ذوق المستهلك الكوري.

وأضاف أنه تم التفاوض مع عدد من الشركات الكورية التي أبدت رغبتها في الشراكة نحو ذلك. ويعد معرض الاستيراد الذي يقام سنويا منبرا لترويج المنتجات الأجنبية والمحلية الواعدة بمختلف أنواعها وفرصة للشراكة بين شركات القطاع الخاص الكورية والدولية.