الرياضية

عمان لسباق السيارات يسجل أفضل توقيت فــي بــلاك بان

24 يونيو 2017
24 يونيو 2017

سجل فريق عمان لسباقات السيارات أفضل توقيت في التأهيل لما قبل الجولة الرسمية لسباق الجولة الثالثة لبطولة بلانك بان الأوروبية للتحمل والتي ستستضيفها حلبة بول ريكارد الفرنسية بالقرب من ساحل مدينة مرسيليا الفرنسية.

وكان الثلاثي أحمد الحارثي وزميله بالفريق الإسكتلندي جوني ادام والسائق الجديد في هذا السباق التركي صالح يولوك قد تمكنوا من تسجيل أفضل زمن في التأهيلات التي تسبق التأهيلات الرسمية ضمن فئة برو ام وثاني أفضل توقيت في الترتيب العام للسباق وبمشاركة حوالي 60 سيارة من مختلف الماركات والطرازات العالمية كالمبرجيني ومرسيدس واستون مارتن وفيراري وبي ام دبليو وغيرها.

وتمكن جوني ادام ومن تسجيل زمن بلغ 1 دقيقة و57 ثانية فاصل 784 جزءا من الألف من الثانية ليضمن حصول الفريق العماني على متن استون مارتن فانتاج جي تي 3 والتي تحمل الرقم 97 على أفضل توقيت في فئة برو ام وثاني أفضل توقيت في الترتيب العام لجميع الفئات خلف سيارة مرسيدس التي يقودها فرانك بريرا.

وحسب القوانين السارية في هذه البطولة، فإن السباق سوف يشارك فيه ثلاثة متسابقين يتناوبون على الجلوس خلف مقود السيارة في السباق الذي سيمتد لست ساعات متواصلة ويبدو أن السباق الحالي سيشكل عبئا كبيرا على طاقم القيادة وكذلك على الطاقم الفني؛ نظرا لارتفاع درجات الحرارة هذه الأيام في فرنسا.

وحول مجريات التجارب والتأهيلات ونتائج فريق عمان لسباقات السيارات والمدعوم من قبل وزارة الشؤون الرياضية والطيران العماني والبنك الوطني العماني وبر الجصة وعمانتل وأمواج للعطور يقول المتسابق أحمد الحارثي: (سيكون سباقاً مثيراً، نظراً للحرارة الشديدة داخل السيارة وكذلك بالنسبة لحرارة محرك السيارة، فالجو لا يساعد كثيرا الفرق على أفضل أداء في هذا السباق حتى لو جاءنا من السلطنة فالجو سيؤثر علينا جميعاً، الكل هنا يعاني من الحرارة ولكن فلندعوا أن يكون الجو ألطف كي يكون السباق مميزا، لأنه سباق طويل لمدة 6 ساعات متواصلة وسيكون هناك عمل شاق على الفريق لتجهيز السيارة في ظل هذه الظروف الاستثنائية هذه المرة).

الاختبارات التي جرت على نفس الحلبة شهدت تسجيل بعض التواقيت الجيدة من قبل المتسابقين، ففريق عمان لسباقات السيارات تمكن من تسجيل ثامن أسرع زمن في الاختبارات الأولى وعاشر أفضل توقيت في الترتيب العام، ولكن الزمن تم تعديله في التأهيلات ما قبل الرسيمة من قبل السائق جوني ادام، حيث سجل رقم المقدمة في فئة برو ام وفي انتظار التأهيلات الرسمية والسباق النهائي للجولة الثالثة من بطولة بلانك بان الأوروبية للتحمل.

فريق عمان لسباقات السيارات لا يزال في المركز الأول في التصنيف العام للفرق برصيد 44 نقطة ضمن فئة برو ام، كما يتربع الثنائي أحمد الحارثي ورفيق دربه جوني ادام في المركز الأول ضمن ترتيب السائقين في فئة برو ام برصيد 44 نقطة.