تكريم الفائزين بمسابقة شبكة روح القانون الرمضانية

كتب ـ سيف بن سالم الفضيلي –
1043476أسدلت شبكة روح القانون الستار على مسابقة روح القانون الرمضانية الثانية بتكريم الفائزين بها وفئة المبادرات الأشخاص الذين كان لهم دور في التوعية القانونية وفئة الداعمين لأنشطة الشبكة وفئة الرعاة الذي قاموا برعاية هذه المسابقة في هذه النسخة، وذلك في حفل بهيج أقيم في الجامعة الألمانية رعاه سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي أمين عام مجلس الدولة بحضور عدد من أصحاب السعادة والفضيلة والمشايخ.
تخلل الحفل فقرات عديدة منها كلمة مشرف عام شبكة روح القانون فراس بن يونس بن راشد النقبي قال فيها: بدأنا بوضع الهدف أمامنا بنشر الثقافة القانونية 1043474التي أشار إليها صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- عندما قال: «لقد وضعت قوانين لهذه الدولة بموجب مراسيم سلطانية صدرت بشأنها، وتصدر من حين لآخر؛ وذلك للمحافظة على مصالح الشعب ، فعليكم أن تدرسوا هذه القوانين، كل في مجال اختصاصه دراسة وافية، وألا تتجاوزوا في المعاملات أي نص لتلك القوانين، بل يجب التقيد بها واتباع ما جاء في نصوصها».
مضيفا: فكان نطقه السامي -حفظه الله ورعاه- خير ما وضعناه وقود عطائنا الذي دفع بنا نحو إطلاق هذه المبادرة وهي شبكة روح القانون التي حاولنا فيها منذ تدشينها في عام 2014م استغلال كافة الوسائل المشروعة لتحقيق هدفها ألا وهو نشر الثقافة القانونية.
الجدير بالذكر أن هذه المسابقة تأتي كإحدى المبادرات التي تسعى الشبكة من خلالها لزرع قيمة وأهمية الوعي القانوني في نفوس أفراد المجتمع؛ إيمانا منها بأنه كلما كان المجتمع واعيا بحقوقه وعارفا بالتزاماته ساهم ذلك في ازدهار ورفعة الوطن العزيز.
ويذكر أن المسابقة أقيمت في الفترة من 10 – 26 رمضان لعام 1438هـ، وقد انطلقت أولى فعاليات المسابقة بتناول شخصية قانونية عمانية ونشر سيرتها العطرة حيث تم اختيار القاضي (أبو سرور الجامعي) إحياء لذكراه العطرة في هذه النسخة من المسابقة. بعد ذلك بدأت الفعالية الثانية وهي طرح أسئلة المسابقة في موقع شبكة روح القانون على توتير، وقد تم اختيار الفائزين في كل يوم انطلاقا من 15 – 21 رمضان.