عمان اليوم

«التفكر في آيات الكون» محاضرة بجامع جماح ببهلا

24 يونيو 2017
24 يونيو 2017

بهلا ـ أحمد بن ثابت المحروقي -

أقيمت أمس الأول محاضرة علمية بعنوان «التفكر في آيات الكون» بجامع جماح بولاية بهلا، قدمها الدكتور صالح بن سيف الهنائي وحضرها جمع كبير من المصلين.

حيث تحدث الهنائي مع الحضور عن عجائب الكون والتي أبدع فيها الخالق وأحسن صنعه، والفوائد التي يجنيها المسلم حين يتفكر في خلق الله وآياته كثيرة وأهمها معرفة الخالق عز وجل واستجابة لدعوة الله تعالى للتدبر والتفكر في هذا الكون العظيم، حيث ورد في القرآن الكريم أكثر 1200 آية تدعو إلى التفكر والتدبر.

كما أنه ومن خلال التفكر والتدبر يحافظ المسلم على ما أنعم الله به عليه من فضائل وخيرات ويشعر بقيمتها، واستدل الهنائي بعدد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة، التي حثت على التدبر والتفكر في آيات الله، فالكون قرآن صامت والقرآن كون ناطق.

وأشار الهنائي إلى أن الكون وبما فيه إنما هو إعجاز عظيم وقد توصلت أحدث الدراسات بأن عمر هذا الكون يصل إلى 15 مليار سنة ضوئية، كما استعرض الكواكب التي في هذه المجرة وجريانها وفق نظام كوني دقيق بتقدير من الله تعالى وما يحيط بهذه الكواكب من أقمار وما تتضمنه من عجائب صنع الله، موضحاً أهمية الإستحضار والتفكر في عظمة الله والشكر له على ما أنعم به علينا.