1043731
1043731
الرياضية

ختام بطولــة البريمي.. والمنافســات تبلغ نصف النهائــي فـي المصنعــة وصحــار وطائــرة الجزيــرة تتـــوج باللقب

24 يونيو 2017
24 يونيو 2017

شجع فريقك -

1043738

بلغت بعض بطولات شجع فريقك مراحلها الأخيرة فيما اقترب البعض الآخر من الأدوار النهائية وسط منافسة قوية وساخنة بين الفرق في مختلف ملاعب المحافظات في ظل اهتمام كبير من الإداريين والجماهير وفيما يلي بعض النتائج في منافسات شجع فريقك لكرة القدم والكرة الطائرة.

طائرة الجزيرة تتوج باللقب

للمرة الرابعة على التوالي تحلق طائرة فريق الجزيرة بولاية الكامل والوافي في سماء الأمسية الرياضية لبطولة شجع فريقك بمحافظة جنوب الشرقية للكرة الطائرة لموسم هذا العام 2017، إثر تسيدها لمنصة التتويج بعدما نجحت في تخطي فريق المريبي بولاية جعلان بني بوحسن بثلاثة أشواط نظيفة في أمسية ختامية رعى وقائعها الشيخ نصر بن عبدالله الراسبي رئيس قسم الأنشطة الرياضية بدائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الشرقية وبحضور بعض رؤساء الفرق الأهلية، وبحضور شخصيات إدارية ورياضية، وجمع غفير من متابعي هذه المسابقة على مستوى قطاع جنوب الشرقية. وغلب على المباراة الختامية الطابع الحماسي الرائع الذي ارتسم بين الطرفين، كما ميزت أجواء هذه الأمسية الحضور الجماهيري الكثيف والذي أعطى ملتقى الختام نكهة طيبة في هذا المحفل البهيج .

مواصلة المشوار

وأعرب أحمد بن ساعد الهاشمي رئيس فريق الجزيرة حول هذا التتويج قائلاً: أشكر أبناء الفريق حول هذا الإنجاز الطيب واللقب الرابع على التوالي على مستوى المحافظة، كما أشكر كل وقف مع الفريق وسانده في كافة جولاته من جهات داعمة مادية ومعنوية، وطبيعة الإنجاز لم يأت من فراغ وإنما جراء العمل الحثيث والجهد المتواصل من رجال الفريق والذين يسعون للنجومية، وأضاف: كسبنا المباراة بعامل الخبرة التي يمتلكها كوادر الفريق، كما أنهم يعون بالمسؤولية المطلقة تجاه الرسالة الكروية التي يمثلونها في ميدان الملعب. وحول مشوار الفريق لدوري السلطنة لأبطال المحافظات أكد الهاشمي قائلاً: ستكون لأخضر الجزيرة كلمة مغايرة في الجولات المقبلة لدوري السلطنة لهذا العام، ويبدو أن للحديث بقية في هذه المسابقة بتحقيق اللقب على مستوى السلطنة، كما أن إحرازنا المركز الثالث مرتين في الأعوام السابقة لهذه المسابقة هو دافع قوي لانتزاع لقب هذه البطولة، وسيكون أبناء الجزيرة تحت حسن ظن الجميع. وحول استعداد الفريق أكد الهاشمي قائلاً: سيكون إعدادنا للمسابقة على مستوى السلطنة في وقت مبكر، كما أن الفريق سيطعم بلاعبين مميزين وهم سعود المعمري ويونس العامري لاعبي المنتخب الوطني للكرة الطائرة، وهذا بدوره سيمثل كفة جيدة وقوية في صفوف الفريق، كما أقدم جزيل شكري للمدرب ناصر الهاشمي لجهده الواسع في إعداد الفريق.

وطالب الهاشمي مشاركة فرق ولايات جنوب الشرقية في المواسم المقبلة في هذه المسابقة وتحفيز الفرق واللاعبين للمشاركة في هذه الدورة بفرق عديدة لعوامل عدة منها تبادل الخبرات. الشعيبة والتضامن في نهائي شجع فريقك بالمصنعة.

الشعيبة والتضامن

تمكن فريق الشعيبة من التأهل إلى المباراة النهائية من بطولة شجع فريق بولاية المصنعة وضمان التواجد على مستوى محافظة جنوب الباطنة برفقة فريق التضامن، حيث حسمت ضربات الحظ الترجيحية اللقاء دور الـ 4 بعدما اكتمال المربع الذهبي، وتأهل كل من فريق سور المغسر وفريق التضامن وفريق النور وفريق الشعيبة، لتشهد هذه الجولة حضور جماهيري، ومتابعة واسعة لما لهذه الفرق من قاعدة جماهيري على مستوى الولاية.

وقد جمع قرعة دور الــ 4 فريق النور وفريق التضامن في أولى لقاءات هذا الدور، بينما جمع اللقاء الثاني فريق سور المغسر وفريق الشعيبة، وجاء اللقاءان بنفس السيناريو حيث انتهت الأشواط الأصلية بنتيجة 1 - 1، قبل أن تسحم اللقاءات بضربات الحظ الترجيحية .

وجاء لقاء فريق المغسر وفريق الشعيبة في ظروف صعبة على الفريقين، فالفوز يعنى التواجد على مستوى المحافظة، قبل التفكير في التتويج باللقب على مستوى ولاية المصنعة، حيث تقدم فريق الشعيبة في الدقيقة 37 عبر أنور شمبية، لينتهي الشوط الأول بتقدم الشعيبة على حساب النور، وفي الشوط الثاني تمكن فريق المغسر من إدراك التعادل، لتنتهي الأشواط الأصلية بالتعادل الإيجابي ويحسم فريق الشعيبة تأهله على حساب فريق المغسر بنتيجة 3-1 .

وإما لقاء فريق النور وفريق التضامن فقد جاءت في ظروف مشابهة وبالنتيجة ذاتها حيث انتهت الأشواط الأصلية بالتعادل الإيجابي 1 - 1، ليحسم فريق التضامن المباراة ويضمن بطاقة التأهل بعدما تمكن من حسم ضربات الحظ الترجيحية لصالحه بنتيجة 3 /‏‏ 1 من ولاية المصنعة وليخوض بذلك الدور الثاني برفقة فريق الشعيبة على مستوى محافظة جنوب الباطنة، بعد أن تحسم المباراة النهائية المنتظرة بين التضامن والشعيبة على نهائي بطولة شجع فريقك بولاية المصنعة .

وأعرب علي النعيمي رئيس اللجنة المشرفة على بطولة شجع فريقك بنادي المصنعة عن سعادته بالنجاح المبهر للبطولة على مراحلها المختلفة وأضاف شاركت لهذا العام عدد من فرق المنتمية لنادي المصنعة حيث كانت المتعة والتميز حاضرة بكافة المباريات للبطولة حيث تم مراعاة تطبيق الأنظمة والقوانين المعمول بها بالاتحاد العماني لكرة القدم.

وذكر النعيمي أنه من المحتمل أن تكون المباراة النهائية في إجازة عبد الفطر ليختم بذالك مشوار البطولة لهذا العام

مقدما شكره لوزارة الشؤون الرياضية لدعمه الفرق الأهلية من خلال برنامج شجع فريقك والذي أضاف الكثير للفرق الأهلية لتطويرها وزيادة الحراك الرياضي بها.وهذا ما لمسناه من خلال بطل شجع فريقك العام الماضي فريق العربي الممثل لنادي المصنعة.

الجزيرة يفوز على النصر

تمكن فريق الجزيرة من قلب الطاولة و الفوز على منافسه فريق النصر بعد أن بدأ اللقاء متأخرا بهدف ليعود بالتعادل ومن ثم خطف هدف الفوز ضمن بطولة شجع فريقك بمحافظة البريمي في مباراة متوسطة المستوى سادت فيها الخشونة والاشتباكات نظرا لحساسية اللقاء وأهميته ليتوج بذلك بطلا عن محافظة البريمي ليصعد بذلك ليمثل المحافظة في نهائيات البطولة بمسقط، الجدير بالذكر أن البطولة ضمت ثمانية فرق قسمت على مجموعتين ضمن مرحلة واحدة الفائز بها يصعد للنهائي بمسقط.

بدأت المباراة متوسطة المستوى بين الفريقين حيث اقتسما السيطرة إلا أن فريق النصر كان الأكثر تمريرا في العمق نحو المرمى، لتسفر هذه الانطلاقات عن هدف السبق للنصر عن طريق محمد خصيب الذي انفرد بحارس مرمى الجزيرة مروان المحفوظي ويرسلها كرة ساقطة نحو المرمى معانقة الشباك ليضع فريقه في المقدمة بهدف (١٩)، استمر اللقاء بعد ذلك بتبادل الهجمات بين الفريقان إلا أن النتيجة لم تتغير لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق النصر بهدف وحيد.

الشوط الثاني نشط الجزيرة حيث تمكن من تعديل النتيجة بتسجيله هدف التعادل عن طريق جوهر فايل (٤٦)، وبعد الهدف سيطر الجزيرة أكثر و تمكن من إضافة هدف ثان عن طريق فيصل محسن (٥١) ليتقدم بعد أن كان متأخرا بهدف، حاول بعد ذلك فريق النصر العودة من جديد إلا أن لاعبي الجزيرة أغلقوا جميع المنافذ، حيث إن الاستعجال كان سببا في عدم استغلال الفرص وترجمتها من قبل لاعبي النصر حيث أضاع فرص محققة للتسجيل وقبل نهاية المباراة بدقيقة كاد النصر أن يسجل بسبب خطأ من حارس المرمى الذي لم يسيطر بشكل جيد على الكرة إلا أن مهاجم فريق النصر لم يتعامل معها كما يجب لتنتهي المباراة بفوز الجزيرة بهدفين لهدف ويحقق البطولة.

في الختام قام المكرم الشيخ أحمد بن ناصر النعيمي بتكريم الفرق الفائزة والجهات الداعمة والمنظمين، حيث حصل على هداف البطولة اللاعب محمد خصيب الحوسني من فريق الجزيرة.وأفضل حارس مازن الهنائي من فريق النصر فيما حصل على أفضل إداري حمدان العلوي من فريق الجزيرة و الفريق المثالي من فريق النصر وأفضل مدرب حمد البادي من فريق الشعب.

نصف نهائي صحار

بلغا الهمبار وفلج العوهي الدور النصف نهائي قي شجع فريقك بنادي صحار في نسخة البرنامج الذي تتبناه وزارة الشؤون الرياضية لهذا العام.

وكان الهمبار قد تغلب على الهلال بهدفين نظيفين في لقائهما الذي جرى مساء أمس الأول في الجولة الأولى من دور الثمانية كما أتى تأهل فلج العوهي بعد فوزه على الشعبية بثلاثة أهداف لهدف.

وبات هذا الدور ينتظر اكتمال أضلاعه الأربعة بعد معرفة الفائز من لقائي العربي والوحدة والخليج والمستقبل.

وكانت اللجنة المنظمة قد ارتأت نقل مباريات الدورة إلى ملاعب النادي الجديدة في بلدة مويلح بدءا من دور الـ 16 وقد قطع البرنامج شوطا كبيرا في مرحلته الأولى حيث سيتم قريبا الإعلان عن هوية البطل والوصيف لتمثيل النادي في المرحلة الثانية على مستوى محافظة شمال الباطنة الشهر المقبل والتي تلعب مبارياتها على ملعب المجمع الرياضي بصحار.

تكريم بطل الرستاق

نظمت إدارة فريق الأهلي التابع لنادي الرستاق احتفالا مميزا بمناسبة فوز الفريق ببطولة شجع فريقك لكرة القدم بالرستاق حيث تم تكريم اللاعبين بهدف رفع معنوياتهم للاستمرار بالتفوق في المباريات القادمة على مستوى محافظة جنوب الباطنة ومنها للتأهل على مستوى السلطنة وقد تضمن الحفل برنامج إفطار جماعي بمقر الفريق وفي ملعبه الجديد كما تضمن حوارا مباشرا مع اللاعبين الذين أظهروا الحماسة لرفع اسم الولاية فهم يمثلون الرستاق على مستوى المحافظة وفي الختام تم توزيع الهدايا التذكارية للاعبين كما أكد سيف الحمراشدي رئيس فريق الأهلي عن جاهزية الفريق لتمثيل الرستاق وتحقيق نتائج مشرفة على مستوى المحافظة.