1043840
1043840
المنوعات

مسرحية «اللمد» تعرض خلال أيام عيد الفطر السعيد بالرستاق

24 يونيو 2017
24 يونيو 2017

الرستاق – سعيد السلماني -

تستعد فرقة مسرح شباب عمان لتقديم عرضها المسرحي «اللمد» والذي يجسد هذا العرض المسرحي قصة حقيقة حدثت في المجتمع العماني وبالطابع الكوميدي، حيث يلامس العرض قلوب وعقول الجمهور برسالة هادفة إلى المتلقي بشكل مبسط.

الاستعداد لهذا العرض استمر طيلة ما يقارب أربعة أشهر وفق خطة مدروسة بالتنسيق مع جميع اللجان بالفرقة للظهور بشكل رائع أمام الجمهور الذي ينتظر العرض بفارغ الصبر.

وجاء التنظيم بناء على الاحتفال الكبير الذي سُيقام في حفل تدشين شعار الفرقة الجديد خلال الحفل في رابع يوم العيد تحت رعاية معالي الدكتور عبدالله الحراصي رئيس الهيئة العامة الإذاعة والتلفزيون بالإضافة إلى ذلك ستشارك فرقة تخت عمان بوصلة غنائية بقيادة الموسيقار يعقوب الحراصي.

ولعبد الرحيم اليحيائي خبير المكياج السينمائي والمسرحي بالفرقة بصمة في هذا الحفل حيث سيقدم فقرة رسمالعروض ستكون في ثاني وثالث ورابع أيام عيد الفطر المبارك بواقع عرضين في اليوم في ميدان الاحتفالات بولاية الرستاق.

عرض «اللمد» من تأليف عبد الوهاب بن مبارك السلماني ومن إخراج يونس بن ماجد المعمري ويساعده في الإخراج سعيد بن سويد الشقصي ويتكون طاقم تمثيل العمل من: سحر البلوشية، جيهان الإسماعيلية، ثاني السعدي، محمود الغافري، فهد الرمحي، منيرة الصلطية، أحمد الهاشمي، ضاحي السعدي ، زايد الهاشمي، مرشد اليعربي، عرفه العنبوري، وبمشاركة النجمين البحرينيين الفنان علي الغرير «طفاش» والفنان خليل الرميثي «جسوم». وفي هذا الإطار يقول يونس بن ماجد المعمري مخرج العمل: عرض «اللمد» من العروض التي افتخر بتقديمها للجمهور وللمتلقي بشكل عام وهو من النصوص الشعبية التي تحمل رسالة الغاية منها معالجة بعض المشاهد التي تمر على شريحة كبيرة من الناس بهذا المجتمع ونحن على يقين أن العمل سوف يكون عند حسن الظن وسوف يرتقي بذائقة الحضور وسوف يشهد عرض «اللمد» مشاركة نجوم الساحة التمثيلية البحرينية الفنان علي الغرير «طفاش» والفنان خليل الرميثي «جسوم»، وهما لهما باع طويل في الساحة الخليجية ولهما بصمات فنية واضحة في المسرح والدراما الخليجية ومن المؤكد أنهما بخبرتيهما سيد عمان ويعززان من قدرات الفنانين العمانيين المشاركين بهذا العرض المسرحي.