النحاس يصعد لأعلى مستوى في شهرين ونصف بعد بيانات أوروبية

لندن – (رويترز): ارتفعت أسعار النحاس أمس إلى أعلى مستوياتها منذ السابع من أبريل مع استفادة المعادن الصناعية من ارتفاع أسواق الأسهم الصينية وبيانات قوية عن قطاع الصناعات التحويلية الأوروبي بينما يتجه الزنك نحو أفضل أداء أسبوعي منذ نوفمبر بدعم من تراجع المخزونات، وارتفع النحاس في بورصة لندن للمعادن 1.5 بالمائة إلى 5827 دولارا للطن بعدما لامس أعلى مستوياته في شهرين ونصف الشهر عند 5854.50 دولار للطن.
وأظهر مسح نشرت نتائجه أمس ارتفاع مؤشر مديري المشتريات في قطاع الصناعات التحويلية الأوروبي إلى أعلى مستوياته في أكثر من ست سنوات متجاوزا التوقعات. وأغلقت الأسهم القيادية في الصين عند أعلى مستوياتها في 18 شهرا بعدما وجدت المعنويات دعما في قرار إم.إس.سي.آي لمؤشرات الأسواق إدراج أسهم صينية على مؤشر مهم هذا الأسبوع. والصين أكبر مستهلك للمعادن الصناعية في العالم.
وزاد الزنك في العقود الآجلة تسليم بعد ثلاثة أشهر 1.4 بالمائة إلى 2737.50 دولار للطن ليصعد 8.3 بالمائة منذ بداية الأسبوع وهو أعلى مكسب من نوعه في سبعة أشهر، ويجري تداول المعدن عند أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر. وتراجع الدولار ليدعم المعادن المقومة بالعملة الأمريكية بتقليص تكلفتها على حائزي العملات الأخرى. وارتفع الألومنيوم 0.6 بالمائة إلى 1881 دولارا للطن بينما زاد الرصاص 0.9 بالمائة إلى 2224 دولارا للطن وصعد القصدير واحدا بالمائة إلى 19450 دولارا للطن وتقدم النيكل اثنين بالمائة ليصل إلى 9205 دولارات للطن.