عمان اليوم

جمعية الرحمة تخصص صناديق للتبرع بالخبز للمستحقين

21 يونيو 2017
21 يونيو 2017

دعم الأسر المتعففة في الأسواق القريبة -

تشجيعا للمتبرعين من أصحاب الأيادي البيضاء في ولاية السيب خصصت جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة «مخبز الرحمة واحد من ضمن سلسلة مشاريعها الابتكارية لفعاليات شهر رمضان المبارك لهذا العام 2017.

تقوم فكرة (مخبز الرحمة) على دعم الأسر المتعففة في الأسواق القريبة من سكن الأسر لتوفير وجبة الخبز المجاني لها عن طريق وضع صندوق خاص أطلق عليه صندوق (مخبز الرحمة) تم وضعه في المخابر التي ترتادها أغلب الأسر ، ويعتبر هذا المشروع خطوة جديدة للوصول للفئات المستحقة دون تكليفها عناء مشقة القدوم لمقر الجمعية بالخوض، بخاصة ووجبة الخبز تعتبر من الوجبات الأساسية في الموائد الطعام في المجتمع مثلها مثل الأرز.

حيث تم في الوقت الحالي تحديد موقعين لوضع الصندوق فيهما وهما: المعبيلة الجنوبية في محلات ومخابز شاطئ صحار ، وسوق السيب التجاري في المخبز الحديث.

ولتعريف الفئة المستحقة بهدف صندوق مخبز الرحمة، وضعت شعار تحفيزي على الصندوق مفاده (الخبز مجاني لمن لا يملك ثمنه، اشتر لك ولغيرك) لتكون لافتة للمتبرع وللمحتاج.

وتأتي أهمية هذا المشروع والذي يعتبر حلقة وصل لمشاريع أخرى كعربة (إفطار صائم عابر سبيل)، و(خيم إفطار صائم) لملامسة احتياج الأسر في كل موقع للوصول لها بأسرع الطرق المتاحة.

يذكر أن المشروع لا يستهدف الأسر المتعففة العمانية فحسب وإنما أيضا يستهدف الأسر المتعففة والأفراد المحدودي الدخل من الوافدين، والعمال ، الجمعية بدورها تدرك أهمية تشجيع المجتمع على التبرعات وهذا جزء أساسي من رسالتها كبيت خبرة في مجال العمل الخيري والإنساني، كما أنها تدرك كذلك أن عملية رفع وعي الجمهور بأهمية المشاركة في بناء لبنات العمل الخيري لا يمكن أن ينجز ببن ليلة وضحاها ، وإنما يحتاج إلى عامل الصبر والتوعية المستمرة للوصول للطموح المطلوب، فتجربة الجمعية في صناديق تجميع الملابس المستعملة والذي كان هدفه تحفيز المجتمع على التبرع بالملابس المستعملة بدلا من رميها في صناديق المخلفات لتستفيد منها الفئات المحتاجة بعد فرزها. وتتمنى الجمعية أن تصل رسالة مخبز الرحمة إلى الفئات المستهدفة.