1042694
1042694
المنوعات

الحجري يكشف تفاصيل الفعاليات الثقافية في مهرجان صلالة السياحي

21 يونيو 2017
21 يونيو 2017

يتضمن معرض «عمان الحضارة» وأمسيات شعرية وإنشادية -

صلالة - «العمانية» تنظم المديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار عددا من الفعاليات الثقافية والتراثية خلال فترة مهرجان صلالة السياحي 2017م الذي من المقرر ان تنطلق فعالياته خلال الفترة من 30 يونيو إلى 31 اغسطس.

وقال أحمد بن سالم الحجري مدير عام التراث والثقافة بمحافظة ظفار في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن من أهم هذه الفعاليات التي تنظمها المديرية بالتنسيق مع بلدية ظفار وبعض شركات القطاع الخاص معرض التراث والثقافة بعنوان «عمان الحضارة». واضاف ان المعرض يشتمل على عرض صور ومفردات من التراث الثقافي غير المادي من الفنون والآلات الموسيقية التقليدية العمانية كما يصاحب المعرض تقديم لوحات من الفنون التقليدية من السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل يومي طوال فترة المعرض.

واضاف ان المديرية ستنظم أمسية شعرية بمناسبة يوم النهضة المباركة يشارك فيها عدد من الشعراء من السلطنة إضافة إلى أمسية إنشادية يشارك فيها مجموعة من نجوم الإنشاد في السلطنة تعبر عن الولاء للقائد والوطن إضافة إلى تدشين أعمال غنائية وطنية.

وأشار الحجري إلى ان من أهم البرامج الشبابية لخريف هذا العام إقامة حلقتي عمل للفنون التشكيلية الأولى من أعمار 10 سنوات ولغاية 13سنة وأخرى مشتركة يتم من خلالها التدريب على فنون الرسم على الزجاج والتظليل بالقلم الرصاص إلى جانب تخصيص برنامج للفتيات من عمر 17 سنة وما فوق يتم من خلاله تدريبهن على أشغال الجلد والرسم المبسط بأقلام «الأكريليك» إضافة إلى المجال الموسيقى للشباب.