1041636
1041636
الرياضية

اتحاد الكرة يوصي بمنح اللاعبين الشباب فرصة أكبر للمشاركة في المسابقات

20 يونيو 2017
20 يونيو 2017

حث الأندية على الاهتمام بالمراحل السنية -

أكد مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم على أهمية الاهتمام لقطاع المراحل السنية وإعطاء هذه الفئة أهمية كبيرة خلال المرحلة القادمة جاء ذلك في اجتماع مجلس الإدارة الليلة قبل الماضية برئاسة سالم بن سعيد الوهيبي رئيس مجلس إدارة الاتحاد. ووجه المجلس لجنة المسابقات إلى إيجاد الحلول المناسبة من أجل منح اللاعبين الشباب فرصة أكبر للمشاركة في مسابقات الاتحاد وحث الأندية على الاهتمام بهذه المرحلة خاصة وأن متوسط أعمار اللاعبين الذين يشاركون في منافسات الدوري لا يخدم المنتخبات الوطنية في الوقت الحالي.

وأكد المجلس سعيه الحثيث نحو زيادة موارده المالية وبما يخدم تطوير وتحديث أنشطته المختلفة وأشاد في نفس الوقت بدعم وزارة الشؤون الرياضية ومتابعتها لأنشطة وبرامج الاتحاد المختلفة.

وطالب مجلس الإدارة من لجنة المنتخبات الوطنية تكثيف جهودها من أجل تنفيذ برنامج المنتخبات الوطنية خلال المرحلة القادمة قبل المشاركات الخارجية حيث كلف المجلس كلا من محمد الشحي ليترأس بعثة المنتخب الأولمبي لمعسكر تركيا والتصفيات الآسيوية وإبراهيم العلوي يترأس بعثة منتخب الشباب لمعسكر مصر والتصفيات الآسيوية والشيخ سلطان الحوسني يترأس بعثة منتخب الناشئين.

كما ناقش المجلس المقترح المقدم من الدكتور جاسم بن محمد الشكيلي النائب الثاني لرئيس المجلس رئيس لجنة المنتخبات والمشرف العام على المنتخبات الوطنية بشأن تعديل لائحة مكافآت الفوز في المباريات والتصديق على مكافأة المنتخب الأولمبي نظير فوزه مؤخرا بالمركز الثاني بدورة التضامن الإسلامي بأذربيجان واعتماد التوصيات المرفوعة من لجنة المنتخبات الوطنية.

وناقش المجلس أيضا اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة القدم التي عقدت بالقاهرة واجتماعات الجمعية العمومية للاتحادين الآسيوي والدولي بالبحرين، كما ناقش المجلس مفهوم الحوكمة وأهمها في تنظيم العمل المؤسسي بالإضافة إلى حفل ختام الموسم الكروي وبعض المواضيع المهمة الخاصة بكرة القدم العمانية.