20062017_020416_2
20062017_020416_2
آخر الأخبار

الشكيلي والمجيني يحققون المركز الأول في فئة قوارب "أو آر سي" بسباق كأس رولكس جيراجليا العريق

20 يونيو 2017
20 يونيو 2017

مسقط في 20 يونيو/ العمانية/ حقق البحاران سامي الشكيلي ومحمد المجيني المركز الأول في فئة قوارب /أو آر سي/ ضمن طاقم فريق "أديلاسيا دي توريس" الإيطالي في سباق كأس رولكس جيراجليا الذي يعدّ أحد أكبر سباقات البحر الأبيض المتوسّط.

وتأتي هذه المشاركة بدعوة وجهّها الفريق الإيطالي بعد أن شارك لأول مرة في سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي أي.أف.جي. في مقتبل العام الجاري ممثلا لجزيرة سردينيا الإيطالية حيث تم توجيه الدعوة للبحاران العُمانيان للانضمام في "كأس رولكس" للمنافسة في قطع 241 ميلا بحريا ضد 209 فريقا، بدءا من سانت تروبيز الفرنسية إلى جنوا الإيطالية، مرورا بجزيرة "جيراجليا" الشهيرة بمنارتها العريقة.

وتأتي عراقة هذا السباق من قدَمه الكبير حيث أجريت النسخة الأولى منه عام 1953م بُعيد الحرب العالمية الثانية متمخضا من شراكة بين نادي اليخوت الإيطالي ونادي اليخوت الفرنسي، وهدف لتوطيد العلاقات بين البلدين بعد تلك الحقبة، أما نسخة هذا العام فقد كانت النسخة الخامسة والثلاثين.

وقد شهد السباق رياحا هادئة طيلة مدّته ما حدا بالفريق لإتمام المسافة في 53 ساعة متواصلة في عرض البحر، إلا أن عزم الفريق الواحد مكنّهم من الوصول إلى خط النهاية بصدارة فئة قوارب "أو آر سي" التي شارك فيها 50 فريقا، كما يضاف لهذا النجاح أيضا حصول الفريق على المركز الثاني في عدد من سباقات "المسافات القصيرة" التي أجريت في سانت تروبيز الفرنسية وهي ما كانت عاملا جيدا لإكساب الفريق المزيد من النقاط للظفر بالمركز الأول في الفئة.

وقال البحار سامي الشكيلي أن الفريق كان كاليد الواحدة طيلة السباق وحصولنا على المركز الأول ثمرة للجهد والعمل المتواصل بيننا نحن كأعضاء لعمان للإبحار وبين الفريق الإيطالي الممثّل لجزيرة سردينيا.