الهيئة العامة للكهرباء والمياه تبدأ في تنفيذ شبكات المياه إلى ولايات نخل والعوابي ووادي المعاول

مسقط 20 يونيو/ تواصل الهيئة العامة للكهرباء والمياه المضي قدماً نحو تنفيذ عدد من المشاريع المائية في محافظات السلطنة لاستكمال البنية الأساسية من خلال بناء شبكات نقل وتوزيع المياه ذات الجودة العالية باعتبار المياه عنصر أساسي في عملية التنمية والتطوير وتحقيق رؤية الهيئة لتغطية 98% من سكان السلطنة بحلول عام 2040م، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة ووضع الخطط المستقبلية للنمو السكان الذي تشهده السلطنة وزيادة الطلب على المياه.
حيث تواصل الهيئة استكمال مشاريعها المائية في عدد من محافظات السلطنة حيث ستقوم الهيئة خلال الفترة القادمة بتنفيذ مشروع إنشاء شبكات المياه في كل من ولاية نخل والعوابي ووادي المعاول بطول يبلغ (96 كم) لتشمل ثمان مناطق وهي اللاجال والأبيض وستال والمهاني وطو وحبراء مع مركزي ولايتي العوابي و نخل، بالإضافة الى إنشاء عدد ثمان مضخات في المناطق التي يشملها المشروع.
وبرغم التحديات والصعوبات الطبيعية المتمثلة في الطبيعة الجغرافية والتضاريس الجبلية المكونة لهذه المنطقة إلا أن الهيئة العامة للكهرباء والمياه وبعزيمة “نحن نستطيع” ماضية قدماً في تحقيق أهدافها الطموحة في إيصال المياه لـ 98% من السكان في مختلف محافظات و ولايات السلطنة، وحسب المخطط له سوف يستغرق تنفيذ المشروع حوالي سنتين كاملتين.
الجدير بالذكر أنه في عام 2014م قامت الهيئة العامة للكهرباء والمياه باستلام إدارة تزويد المياه لمركز ولاية العوابي من المستثمر المحلي الذي كان يتولى هذه المهمة وذلك من أجل تحسين مستوى واستمرارية الخدمة المقدمة للمشتركين في الولاية لحين تنفيذ المشروع والبدء في تشغيله وفق المواصفات الحديثة المطبقة ضمن كافة مشاريع الهيئة العامة للكهرباء والمياه. ليتجسد معها ما تردده الهيئة العامة للكهرباء والمياه دائماً وأبداً “فخورين بما نقوم به” “ونفخر بخدمتكم أينما كنتم”.