1040485
1040485
عمان اليوم

بحث الاهتمام المشترك مع قائد الأسطول البحري الصيني لمجموعة الواجب 150

19 يونيو 2017
19 يونيو 2017

1040530

عدد من سفن الأسطول البحري الصيني تزور السلطنة -

1040820

العمانية - استقبل معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافـــظ مســـقط بمكتبه أمس اللواء بحري شن هوو قائد الأسطول البحري الصيني لمجموعة الواجب 150 والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا.

جرى خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية ومناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين، كما قدم معاليه للضيف شرحاً وافياً عن المهام التي تقوم بها محافظة مسقط في خدمة المجتمع وما تشتهر به ولايات المحافظة من معالم تاريخية وحضارية وأماكن سياحية عديدة.

من جهته اشاد الضيف بالنقلة النوعية والحضارية التي شهدتها السلطنة عامة والمحافظة على وجه الخصوص وبالدور الرائد الذي تنتهجه حكومة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - في إرساء علاقات التعاون مع الدول الأخرى.

كما استقبله اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية بمكتبه صباح أمس.

وقد تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية ووجهات النظر في عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك، وحضر المقابلة العميد الركن بحري سعيد بن عبدالله الساعدي كبير ضباط الأركان بالبحرية السلطانية العمانية وعدد من كبار الضباط بالبحرية السلطانية العمانية، والملحق العسكري بسفارة جمهورية الصين الشعبية بمسقط.

وكان قد وصل البلاد صباح أمس عدد من سفن الأسطول البحري الصيني في زيارة رسمية للسلطنة تستغرق عدة أيام حيث كان في استقبال اللواء بحري شن هوو قائد الأسطول البحري الصيني لمجموعة الواجب 150 والوفد المرافق له لدى وصوله ميناء السلطان قابوس العميد الركن بحري سعيد بن عبدالله الساعدي كبير ضباط الأركان بالبحرية السلطانية العمانية وعدد من كبار الضباط والضباط بالبحرية السلطانية العمانية.

وألقى اللواء بحري قائد الأسطول البحري الصيني لمجموعة الواجب 150 كلمة أشاد فيها بالبحرية السلطانية العمانية والعلاقات الطويلة التي تربط السلطنة بجمهورية الصين الشعبية، كما اصطحب الضيف الصيني العميد الركن بحري كبير ضباط الأركان بالبحرية السلطانية العمانية في جولة اطلع خلالها على إحدى سفن البحرية الصينية واستمع إلى إيجاز عن السفينة وصافح طاقم السفينة الزائرة.