1040899
1040899
عمان اليوم

جمعية الطلبة العمانيين بشفيلد تختتم العام الدراسي بفعاليات رمضانية

19 يونيو 2017
19 يونيو 2017

1040898

اختتمت جمعية الطلبة العمانيين بشفيلد مؤخراً أنشطتها الطلابية للعام الدراسي الحالي بعدد من الفعاليات المتنوعة والتي جاءت متواكبة مع شهر رمضان المبارك.

حيث بدأت الفعاليات الرمضانية بمشاركة القارئ العُماني هزاع البلوشي في أداء صلاة التراويح من ١ ولغاية ٧ رمضان بمركز الرسالة الإسلامي بالمدينة وذلك بتنظيم الجمعية وبالتعاون مع إدارة المركز.

كما قامت الجمعية أيضا بتنظيم تجمعات يومية للإفطار في هذا الشهر الفضيل لجميع منتسبيها وبمشاركة بعض الطلبة العمانيين من المدن البريطانية الأخرى. حيث أفاد الطالب يوسف الهوتي رئيس الجمعية بأن هذه التجمعات تأتي لإحياء الأجواء الرمضانية لدى الطلبة والطالبات في غربتهم وكذلك لتغيير الروتين الدراسي والتخفيف من ضغوطات الاختبارات والالتزامات الدراسية.

وقامت الجمعية كذلك بتنظيم حفل القرانقشوه في منتصف الشهر الفضيل بمشاركة العوائل العمانية الموجودة في المدينة. وقال الطالب إسحاق السليماني نائب رئيس اللجنة الاجتماعية إن إدارة الجمعية حرصت على تنظيم هذه الفعالية في إحدى الحدائق العامة بالمدينة لبث البهجة والفرحة في نفوس الأطفال، حيث تم توزيع بعض الهدايا والحلويات لهم وهم يرددون الكلمات الخاصة بهذه المناسبة والمتعارف عليها محلياً.

وأخيرا، كان ختام فعاليات الجمعية لهذا العام هو حفل تكريم الخريجين والخريجات للعام الدراسي ٢٠١٦/‏‏٢٠١٧م. حيث أكدت الطالبة قطوف الكندية بأن إدارات الجمعية السابقة دأبت على تكريم منتسبيها الخريجين والخريجات سنويا والذين انتهوا من دراستهم تقديراً لهم لجهودهم طوال فترة الدراسة. وأضافت الكندية بأنه تم خلال هذا الحفل المبسط استعراض حصاد أنشطة الجمعية للعام الدراسي الحالي وكذلك إتمام عملية الترشح لمناصب الإدارة الجديدة للجمعية للعام الدراسي القادم.