المنوعات

الجزائر تدخل «جينيس» بغسل الأطباق

17 يونيو 2017
17 يونيو 2017

الجزائر، (أ ف ب): دخلت الجزائر مجددا موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية بفضل 412 جزائرية غسلن الأطباق محطمات الرقم القياسي لأكبر عدد أشخاص ينظفون الأواني في الوقت عينه، بحسب ما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.

وبحضور مندوبة رسمية من الموسوعة، قامت 412 امرأة بغسل طبقين لكل منهن في الوقت عينه إثر إفطار خيري في العاصمة الجزائرية قدمه الفرع المحلي من علامة لسائل غسل الأطباق تابعة لمجموعة ألمانية لمنتحات التنظيف والتجميل.

وأكدت هدى خشاب الممثلة الرسمية لـ «جينيس» التي حضرت خصيصا من دبي للإشراف على هذا الحدث، على الرقم القياسي بعد أن حسبت بدقة عدد المشاركات وتحققت من نظافة الأطباق.

وكان الرقم القياسي السابق بحسب موسوعة «جينيس» قد سجل في 15 نوفمبر 2015 في الفلبين حيث قام 300 شخص بغسل الأطباق بشكل متزامن خلال حدث نظمه أيضا مصنع كبير لمنتجات التنظيف والنظافة.

وسجل الرقم القياسي الجديد في إطار مبادرة تضامنية تعرف بـ «تحلى اللمة» وزعت خلالها حوالي ألف وجبة إفطار على دور الأيتام والعجزة والمساكن الجامعية في العاصمة الجزائرية.

وهذا هو الرقم القياسي الثاني التي تسجله الجزائر في موسوعة «جينيس» التي دخلتها في 3 يونيو 2004 مع أكبر طبق كسكسي (6 أطنان).