1038426
1038426
الرئيسية

الجيش الروسي يرجح مقتل البغدادي في غارة بالرقة

17 يونيو 2017
17 يونيو 2017

لا تأكيد من مصدر مستقل والبيت الأبيض متشكك -

موسكو - واشنطن - وكالات: أكد الجيش الروسي أمس أنه قتل على الأرجح في سوريا زعيم تنظيم داعش في غارة شنتها طائراته في 28 مايو على اجتماع لقياديي التنظيم بالقرب من الرقة بشمال سوريا. لكن المتحدث باسم التحالف الدولي ريان ديلون قال لوكالة فرانس برس في رسالة إلكترونية «لا نستطيع أن نؤكد هذه التقارير في الوقت الحالي».

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن قيادة الوحدة العسكرية الروسية في سوريا المتمركزة في حيميم «تلقت في أواخر مايو معلومات عن انعقاد اجتماع في الضاحية الجنوبية للرقة يشارك فيه قياديون من تنظيم داعش الإرهابي».

ونقل التلفزيون الرسمي الروسي عن الكرملين قوله إن وزير الدفاع سيرجي شويجو أبلغ مجلس الأمن في بلاده برئاسة الرئيس فلاديمير بوتين أمس أن زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي ربما قتل.

وقال مسؤول بالبيت الأبيض أمس إن الإدارة الأمريكية لا تستطيع تقديم أي معلومات عن تقرير نقل عن وزارة الدفاع الروسية أن زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي ربما قتل في ضربة جوية قرب مدينة الرقة السورية الشهر الماضي.

ولا يوجد تأكيد لمقتل البغدادي من مصدر مستقل.

وقال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش إنه لا يستطيع تأكيد مقتله بينما قال عدة مسؤولين عراقيين لرويترز إنهم متشككون في التقرير.